IMLebanon

جوجل تطلق تطبيقات إنتاجية بديلة لـ Word و Excel على منصة الاندرويد و iOS

قامت شركة جوجل اليوم بإصدار تطبيقات إنتاجية مستقلة على كل من منصة الأندرويد و iOS، وتشمل هذه التطبيقات Google Docs الذي هو بمثابة بديل لتطبيق Word وتطبيق Google Slides الذي هو بمثابة بديل لتطبيق PowerPoint إضافة إلى تطبيق Google Sheets الذي هو بمثابة بديل لتطبيق Excel.

عندما قامت شركة جوجل بإطلاق حزمة Google Docs الموحدة تم تغيير علامتها التجارية إلى Google Drive، وقد تم خلط هذه التطبيقات مع خدمة التخزين السحابية التابعة لشركة جوجل، والآن بعد أن قامت شركة جوجل بإطلاق التطبيقات Google Docs و Google Sheets و Google Slides، فإنها تبتعد عن خدمة Google Drive، مما يترك هذه الأخيرة تبدو وكأنها مجرد مكان لإدارة الملفات على السحابة، على غرار خدمة DropBox.

هذه التطبيقات الثلاثة الجديدة من شركة جوجل تبقى متكاملة بشكل كبير مع خدمة Google Drive السحابية. والمربك قليلا هو أن شركة جوجل لا تزال تملك حزمة QuickOffice والتي توفر نفس الوظائف التي توفرها حزمة Google Docs الأصلية، ولكن مع التركيز على دعم تنسيقات حزمة Microsoft Office ودعم ملفات PDF.

يبدو أن جوجل قد بدأت بالفعل عملية إزلة الفوضى قليلا، والتطبيقات Google Docs و Google Sheets و Google Slides بداية جيدة لتحقيق ذلك. هذه التطبيقات الثلاثة تأتي بواجهة مستخدم نظيفة وبألوان جميلة بحيث يأتي تطبيق Google Docs باللون الأزرق وتطبيق Google Sheets باللون الأخضر، في حين من المتوقع أن يأتي تطبيق Google Slides باللون الأصفر. هذه التطبيقات الثلاثة متاحة للتحميل مجانا على منصة الاندرويد و iOS ويمكنك الحصول عليها من الروابط أدناه.

المصدر: اليوم السابع