IMLebanon

خاص imlebanon.org: كلمة نارية للحريري الجمعة… فهل سقطت التهدئة في لبنان؟

saad-hariri-new

 

في معلومات خاصة بموقع imlebanon.org أن الكلمة المرتقبة للرئيس سعد الحريري مباشرة عبر الشاشة في إفطار البيال غروب الجمعة 18 تموز ستكون نارية، وسيضمّنها مواقف واضحة لجهة التأكيد أن حكومة الرئيس تمّام سلام قامت على أساس أنها حكومة ربط نزاع مع “حزب الله” وليست حكومة تسويات على الإطلاق.

وسيجدّد رئيس تيار “المستقبل” ثوابته لناحية رفض تدخل “حزب الله” العسكري في سوريا محمّلا إياه مسؤولية استدراج العمليات الإرهابية الى لبنان، وسيشدّد على رفض المساومات مع “حزب الله” وفريق 8 آذار، وسيصرّ على الحفاظ على منطق الدولة ومؤسساتها التي تحمي الجميع، انطلاقاً من المسارعة الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية عوض السعي الى تعطيل المؤسسات.

وسيغمز الحريري من قناة رفض تبني ترشيح من يطرحون أنفسهم كمرشحين وفاقيين في حين أنهم يصطفون بالكامل في المحور السوري- الإيراني.

وكانت جريدة “المستقبل”، وفي ما يشبه خرق الهدنة مع “حزب الله” المستمرّة منذ تأليف هذه الحكومة، شنّت هجوماً واسعاً على “حزب الله” محمّلة إياه مسؤولية استدراج العمليات الإرهابية ومحاولة استنساخ نموذج نوري المالكي في لبنان عبر التحريض ضد السنّة.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد شنّ الأربعاء في “خطاب القسم” أعنف حملة على المملكة العربية السعودية.

فهل تؤشر كل هذه المعطيات الى سقوط الهدنة السياسية الهشّة التي عرفها لبنان على مدى الأشهر الأربعة الماضية؟ وهل تكون المطالب العمالية وموضوع الرواتب في أواخر شهر تموز المتزامن مع عيد الفطر عنوان إشعال الشاحة اللبنانية مجدداً؟