IMLebanon

بالصور.. ما الجديد في I-PAD Air 2 ؟

apple

 

الشاشة

 

ipadair2_screen

شاشة الآي- باد الريتنا كانت رائعة وقد أحبها الكثيرون وقد أتت الشاشة الجديدة بنفس المواصفات تقريباً ولكن قدمت آبل فيها تحسينين رئيسين جديدين وهما إزالة الفراغ بين شاشة العرض والزجاج الأمامي مما يجعل المحتوى بارزاً على الشاشة مباشرة، حيث يعطي الإحساس الرائع بأنك تلمس المحتوى وتراه مباشرة بشكل مشابه إلى حد ما لما رأينا في هاتف نيكسوس 5 الخاص بـ”غوغل”، وطلاء الشاشة بغشاء يقلل انعكاس الضوء بنسبة 56% مما يؤدي إلى صورة أكثر سطوعاً ونقاءً.

 

المعالج

 

ipadair2_a8x

 

قامت “آبل” باستخدام معالج A8X المصنوع خصيصاً للآي- باد وقالت أنه يوفر سرعة معالجة أكبر بنسبة 40% للتطبيقات ورسوميات أسرع وأفضل بمقدار مرتين ونصف عن الآي – باد السابق حيث تعد “آبل” برسوميات أقرب إلى رسوميات منصات اللعب. بالطبع قامت آبل أيضاً بوضع معالج M8 المختص برصد الحركة والنشاطات الجسدية وأيضاً أضافت جهاز الباروميتر الخاص بقياس ضغط الجو.

 

تصميم الجهاز

 

B0FrH2aCYAArliq

 

أول ما يلاحظ المستخدم عند حمل الآي – باد الجديد هو سماكة الآي – باد Air 2 فقد أصبح سمكه 6.1 مللي متر فقط (أقل من الآي- باد السابق بمقدار 1.4 مللي متر) ليصبح الآي-باد Air 2 هو أقل جهاز لوحي سماكةً في العالم الآن. أيضاً قد أضافت آبل اللون الذهبي الذي لاقى رواجاً مع الآي-فون.

 

نظام التشغيل

 

iPadAir2_Size

 

خالفت آبل التوقعات بالإعلان عن تعدد النوافذ الذي كان متوقعاً أن تعلن عنه في المؤتمر ولم تضمن الميزة في iOS 8.1 وربما ستبقي آبل الميزة في مختبراتها أو ستضمنها في تحديث آخر للنظام. ولكن هذا التحديث القادم ننتظره جميعاً ليحل جميع مشاكل هذا النظام الرائع ويأتي ببعض المميزات الجديدة.

 

الكاميرا

 

B0FhqUqIMAAcbts

 

هنا ما انتظره محبو الآي- باد منذ زمن فقد غيرت آبل كاميرا الآي- باد بشكل كبير بعد طول انتظار حيث أصبحت الكاميرا خاصتها بدقة 8 ميجابيكسل و f/2.4 Aperture وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 1080p Full HD ولأول مرة على الآي-باد تصوير فيديو بطيء بدقة 720p. بالإضافة إلى أوضاع جديدة مثل Auto HDR والتصوير السريع (المتتابع) وتصوير الماكرو أيضاً.

 

حساس البصمة وخدمة الدفع

 

ipadair2_touchid

 

أضافت آبل حساس البصمة الخاص بها والتي انتظر المستخدمون وصولها للآي-باد منذ صدورها مع الآي-فون 5s وبالطبع ترافق هذه التقنية خدمة دفع آبل لكن الجهاز لا يحتوي على تقنية NFC لذا لن تعمل إلا للدفع عبر الانترنت حالياً. لكن مع اتاحة أبل للمطورين الاستفادة من خاصية البصمة، اصبح من الضروري ان تحصل كل اجهزة أبل على هذه التقنية.

 

ipadair2_1