IMLebanon

ريفي: اللبنانيون لديهم جسما نخبويا يسهر على مصالحهم ويعمل على حل النزاعات

achraf-rifi-new

 

أشار وزير العدل اللواء أشرف ريفي الى ان وزارة العدل تضم جسمي القضاء العدلي والقضاء الاداري، وقال: “سبق لي ان زرت مجلس القضاء الاعلى الذي يمثل القضاء الاداري، واليوم أزور مجلس شورى الدولة الذي يمثل القضاء الاداري، وأذكر اللبنانيين ان لديهم جسما نخبويا يسهر على مصالحهم ويعمل على حل النزاعات سواء على المستوى العالمي والدولي او السهر على مصالح الناس”.

ريفي، وبعد لقائه رئيس مجلس شورى الدولة القاضي شكري صادر، قال: “هناك نخبة من ابناء اللبنانيين يقومون بالسهر على مصالح الناس لنضع معهم جدولا بالحاجيات والاولويات المستقبلية، ونحن على وفاق دائم مع مجلس شورى الدولة الذي يعتبر الهيئة القيادية لهذا الجسم، وسنعمل معا من اجل الاسراع في تحقيق هذه الحاجات والمتطلبات”.

وتابع: “من لديه مصالح لدى مجلس شورى الدولة يعرف تماما اهمية ونوعية الاشخاص الذين يعملون على حل النزاعات، ومن ليس لديه مصالح وليس على تواصل مباشر مع المجلس عليه ان يكون على ثقة بان مصالحه في اياد امينة”.

ولفت ريفي الى أن مجلس الوزراء اقر في الفترة الاخيرة مشروع تأمين مبنى للقضاء الاداري، المكان اللائق لهذا الجسم، مؤكدًا أنه سيسرع في التحصين بالاضافة الى زيادة عدد القضاة من اجل القيام بمصالح المجتمع اللبناني.

وشدد على تحرير العسكريين اللبنانيين المخطوفين واستعادة حريتهم وعودتهم سالمين.

وردا على سؤال عن حادثة قصر العدل في بعبدا، قال ريفي: ” ان موظفي قضاة قصر العدل كرامتهم من كرامة اشرف ريفي وكرامة اي مواطن، ولن نسمح باستباحة كرامة الناس، ويجب استكمال الاجراءات القانونية كاملة، وامس بدأ التحقيق بشكل جدي”، مؤكدا ان “الكرامة اهم من الحصانة”.

October 22, 2014 03:50 PM