IMLebanon

بالصور والفيديو.. قتلى في متحف في العاصمة التونسية بينهم سياح

police-tunisia

أعلنت الداخلية التونسية انتهاء عملية إجلاء الرهائن في متحف باردو التونسي إثر هجوم شنه مسلحون ادى الى مقتل 11 شخصًا، بينهم مسلحين إثنين وأمني واحد و8 مدنيين بينهم 7 سياح، مشيرةً الى انها تمكنت من القاء القبض على المسلح الثالث.

tunise terroriste

وكانت عناصر مسلحة تمكنت ظهر اليوم من دخول مبنى متحف باردو، ومحاصرة عدد من السياح داخله، قبل أن تقوم قوات الأمن بمحاصرتهم.

وفي وقت لاحق، استطاعت قوات الأمن اقتحام المبنى وتحرير أغلب السياح المحتجزين، ومن بينهم أطفال ونساء، كما قامت سيارات الإسعاف بنقل عدد من المصابين السياح إلى المستشفيات المجاورة.

bardo 2

وأشار العراوي إلى أن المتحف كان يرتاده سائحون قدموا في 3 حافلات، دون أن يحدد عددهم .

bardo1

وخلال حصار المسلحين في المتحف، قامت بإخلاء مبنى البرلمان القريب منه، وتم إخلاء السيارات والمارة المتواجدين في محيط المتحف.

tunise. 4

وحلقت مروحية عسكرية فوق مبني المتحف فيما قامت قوات الأمن تطوق المكان حتى الساعة 13:30 ت.غ.

وحسب المتحدث باسم الداخلية التونسيه، فإن خلية الأزمة المكلفة بمتابعة الوضع الأمني بالبلاد، منعقدة بقصر الحكومة في القصبة، برئاسة رئيس الحكومة الحبيب الصيد، لمتابعة الحادث.

tunise. 2

كما سيلقي رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي، كلمة موجهة إلى إلى الشعب التونسي في وقت لاحق حول الحادثة (لم يحدد الموعد).

وتعتبر هذه العملية الإرهابية الثانية التي تستهدف سياحا منذ الهجوم الذي لحق بكنيس الغريبة (معبد اليهود ) في جزيرة جربة (محافظة مدنين جنوب)، وقتل فيه 14 شخصا، منهم 6 سياح ألمان و6 تونسيين وفرنسي واحد، كما أصيب فيه أكثر من 30 شخصا.