IMLebanon

كتلة “المستقبل” أيدت مواقف سلام في القمة العربية واستنكرت كلام نصرالله

koutlat-moustakbal

 

 

توقفت كتلة “المستقبل” باهتمام امام انطلاق عاصفة الحزم العربية بقيادة المملكة العربية السعودية لمواجهة محاولة الاطباق الفارسية على دولة اليمن العربية لفرض ارادتها على الشعب اليمني، عبر ميليشيات انقلابية مسلحة بهدف السيطرة والتسلط من خارج القانون والانظمة والاختيار الديمقراطي الحر.

الكتلة، وفي بيان تلاه النائب خالد زهرمان بعد اجتماعها الأسبوعي برئاسة النائب سمير الجسر، حيّت الوقفة العربية المتقدمة والشجاعة والحازمة بقيادة السعودية لمواجهة محاولات التسلط الفارسية على الوطن العربي ومدنه، معتبرة ان المرحلة الراهنة بتحدياتها تضع الوطن العربي امام خطر مواجهة كان بالإمكان تفاديها لو لم تسيطر الاطماع الفارسية والادعاءات الامبراطورية الجوفاء على بعض العقول الجامحة التي تورط اليمن والمنطقة في ازمات وحروب كان يمكن عدم الوقوع فيها.

وأعلنت تأييدها للموقف العربي في مواجهة محاولات السيطرة الفارسية من جهة والاسرائيلية من جهة مقابلة، مؤيدة المقررات التي صدرت عن القمة العربية في شرم الشيخ وعلى وجه التحديد قرار انشاء قوة عربية مشتركة، وداعية الى الإسراع في وضع هذه القرارات موضع التنفيذ.

ونوهت الكتلة بالموقف المتزن الذي صدر في القمة العربية عن رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وتشدد على ان لبنان ليس بإمكانه الخروج عن الاجماع العربي واتباع سياسات منفردة، مؤكدة في هذا المجال موقفها المتمسك بإعلان بعبدا وبالقرارات الشرعية العربية والدولية.

واستنكرت اشد الاستنكار الكلام الذي صدر عن امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله بحق المملكة العربية السعودية وهي الدولة العربية الشقيقة والسباقة دائما في دعم لبنان والوقوف الى جانبه في كل المنابر السياسية، الاقليمية والدولية والتي لم توفر جهدا في دعم مؤسساته وتمكين جيشه والاسهام في نهضته الاقتصادية والعمرانية دون تمييز او تفريق بين اللبنانيين.