IMLebanon

التحالف شن 3200 غارة جوية ضد “داعش”

iraq

أعلنت السفارة الأميركية في العراق، اليوم الاثنين، إن التحالف الدولي المناهض لتنظيم “داعش” شن 3200 غارة جوية ضد الأخير في غضون 8 اشهر دمر خلالها 5780 هدفا للتنظيم.

السفارة أوضحت، في بيان نُشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل “فيسبوك”، أن “أكثر من 3200 ضربة جوية أميركية ومن قبل قوات التحالف في كل من العراق وسوريا أدت إلى إلحاق أضرار أو تدمير أكثر من 5780 هدفاً لـ”داعش” بما في ذلك 75 دبابة و285 عربة كانت تحت سيطرة التنظيم، و1,166 موقعا قتالياً، و151 هدفاً متعلقاً بالبنية التحتية للنفط والتي كان يديرها التنظيم”.

وأضافت أنه “في الأشهر الثمانية الماضية، أدت أكثر من 1900 غارة جوية للقوات الأميركية ولقوات التحالف إلى إضعاف زخم داعش في العراق وتجريده من قدراته العسكرية”.

وأوضح أن “داعش فقد جراء الغارات سيطرته على حوالي 25 إلى 30 بالمائة من الأراضي المأهولة بالسكان التي كان قد استولى عليها في العراق”.

وأشارت السفارة، إلى أن “القوات العراقية تمكنت من استعادة مناطق حيوية في البلاد، بما في ذلك سد الموصل (شمالي العراق) وجبل سنجار (غرب الموصل) وديالى (شمال شرق) وتكريت (شمال)، والمناطق القريبة من كركوك (شمال).