IMLebanon

نعمة محفوض: إضراب الخميس خطوة أولية في تحركنا

nehme-mahfoud-new-1

أوضح نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض أنّ “هيئة التنسيق النقابية لم تلمس أيّ جدية في مناقشة مشروع سلسلة الرتب والرواتب، وأنّه رغم كل اللقاءات والإتصالات التي جرت مع كبار المسؤولين، لم يدرج بعد مشروع السلسلة على جدول أعمال الهيئة العامة واللجان المشتركة لم تجتمع إلا مرة واحدة”، لافتاً الى أنّه “على الرغم من الوعود الكثيرة التي قطعها الكثير من المسؤولين من ان إقرار السلسلة بات وشيكاً، فلا تزال كلها وعود. وقد إستنفذت هيئة التنسيق النقابية كل الإيجابية في التعاطي مع موضوع السلسلة”.

محفوض، وفي تصريح اثر اجتماع للجمعية العمومية لفرع الشمال في نقابة المعلمين، قال: “الإضراب يوم الخميس المقبل سيكون خطوة أولية في تحرك هيئة التنسيق النقابية التي اعطت الدولة فترة تخطت الثمانية أشهر وأخذنا ظروف البلد بعين الإعتبار، وأرسلنا رسالة إيجابية لأهل الطلاب وكنا حريصين بعد ثلاث سنوات من النضال بأن يكون هذا العام الدراسي مميزا على أمل أن ترد الطبقة السياسية بالإيجابية وإقرار السلسلة وبات الموضوع متعلق بالكرامات. وإذا لم يوضع مشروع السلسلة في هيئة مكتب المجلس على جدول الجلسة العامة لن نكتف بالإضراب الخميس سنذهب الى خطوات تصعيدية ونقول لهم بالحرف الواحد، لن يكون هناك إنهاء للعام الدراسي وليفهموها كما يريدون قبل إنهاء موضوع السلسلة”، مشيراً الى انّ “أكثر من سبعين بالمائة من الأساتذة لم يحصلوا بعد على غلاء المعيشة، حتى أنّ بعض المدارس التي أعطت عادت وحسمتها بحجة أنّها من ضمن سلسلة الرتب والرواتب”.

وأضاف: “يجب إنهاء موضوع السلسلة قبل نهاية شهر أيار وإلا، إمّا السلسلة أو العام الدراسي، ولا يحاول أحد وضعنا في وجه الطلاب والأهالي كما حصل في العام الماضي، لن نسمح بذلك ولن نسمح للسياسيين بأن يدمروا مستقبل 150 ألف طالب من جديد. رغم إصرارنا على أنّ السلسلة خط أحمر وإلا تحملوا ما ستجنيه أياديكم، إذا لم تدرج السلسلة على جدول اعمال الهيئة العامة للمجلس”.

وكان معلمو فرع الشمال في نقابة المعلمين، لبوا دعوة المجلس التنفيذي للنقابة لحضور الجمعية العمومية التي عقدت في قاعة ثانوية الروضة. وبعد مناقشة التوصية الداعية الى تنفيذ الإضراب العام في المدارس الخاصة يوم الخميس في 23 نيسان المقبل، وتنفيذ الإعتصامات التي سيعلن عنها في المؤتمر الصحافي الذي سيعقد يوم الثلاثاء، تم التصويت على التوصية بالأكثرية.

وناشد المجتمعون المجلس التنفيذي إتخاذ الخطوات التي يراها مناسبة وصولا الى الاضراب المفتوح وتعطيل العام الدراسي، للاسراع في إقرار سلسلة الرتب والرواتب ومن ضمنها زيادة غلاء المعيشة التي حرم منها معظم معلمي المدارس الخاصة، لا سيما وأنّ التحرك قد تجاوز السنة والنصف.

الى ذلك، عقدت رابطة التعليم الاساسي فرع الشمال جمعية عمومية في مدرسة الفضيلة في طرابلس برئاسة رئيسة الفرع فداء طبيخ وحضور مندوبي المدارس الرسمية من مختلف اقضية الشمال، وتم التصويت ايضاً على المشاركة في اضراب يوم الخميس المقبل، وفي التحركات التي ستواكب هذا اليوم.