IMLebanon

3 غارات لـ”عاصفة الحزم” على صنعاء والمقاومة تقتل 15 حوثيًا في تعز

military-plane

 

قُتل 15 مسلّحًا حوثيًا خلال اشتباكات غربي مدينة تعز اليمنية، في وقت دوت فيه انفجارات عنيفة شمال العاصمة صنعاء في معسكر الاستقبال إثر ثلاث غارات متواصلة.

وقال شهود عيان إنّ إنفجارات عنيفة دوت شمال العاصمة صنعاء بعد استهداف طيران “عاصفة الحزم” في الساعات الأولى اليوم الثلاثاء، معسكر “الاستقبال” في منطقة ضلاع همدان بثلاث غارات.

وأضاف الشهود لوكالة “الأناضول”، أنّ 3 غارات عنيفة استهدفت المعسكر الموالي لجماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأنّ انفجارات عنيفة سُمعت لوجود مخازن أسلحة في المعسكر، ولم يُعرف حتى الآن الخسائر الناجمة عن القصف.

وصباح الإثنين، استهدف طيران التحالف معسكر “فج عطان” الاستراتيجي الموالي للرئيس السابق بعدد من الصواريخ هزت العاصمة صنعاء وألحقت أضرارًا كبيرة بعدد من المباني المجاورة للمعسكر في حي حدة السكني، حيث ذكرت مصادر تضرر عشرات المباني المجاورة في الحي وصل بعضها للانهيار، فيما تهشمت نوافذ منازل ومحلات تجارية في شوارع حدة والستين والجزائر.

وعلى صعيد آخر، قُتل 15 مسلحًا حوثيًا خلال اشتباكات غربي مدينة تعز اليمنية (وسط) بين مسلحين حوثيين مسنودين بقوات موالية للنظام السابق مع “اللواء 35” الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وأوضحت المصادر لوكالة “الأناضول”، أنّ المعارك التي دارت مساء الإثنين، في دوار جولة المرور في حي الحصب، أسفرت أيضاً عن مقتل 3 من مقاتلي “المقاومة الشعبية” التي تساند اللواء.

وبدأت المقاومة الشعبية تزحف على مواقع للحوثيين في حي المرور وتقصف مباني حكومية يتمركزون فيها.

وكان الحوثيون قد استهدفوا ظهر الإثنين سيارة إسعاف تابعة لمستشفى الثورة الحكومي، تقل 4 جرحى من جنود “اللواء 35” الموالي لهادي، بالقرب من مقر معسكرهم في منطقة المطار القديم في محافظة تعز.

وقال مصدر طبي إنّ الحوثيين قصفوا سيارة الإسعاف ما أسفر عن مقتل الجنود الأربعة الجرحى، بالاضافة إلى المسعف ويدعى عبدالحليم الأصبحي، فيما أصيب سائق عربة الإسعاف بشظايا وحالته حرجة.

وتشهد مدينة تعز لليوم السادس على التوالي، معارك دامية بين الحوثيين واللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، ما تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية داخل المدينة التي تضمّ أكبر تجمع سكاني في اليمن.

ويتقدّم الحوثيون من محاور عدّة داخل تعز للسيطرة على اللواء 35 بسبب تأييد جنوده لهادي وطرد القائد الموالي للحوثيين العقيد منصور معيجر.