IMLebanon

تغريدة لرئيس “أبل” تضيف إليه 360 ألف متابع جديد

tim-cook

دشن الرئيس التنفيذي لشركة “أبل” تيم كوك أول حساب له على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية “ويبو” الموازية لـ”تويتر”، وبمجرد كتابة أول تغريدة له عليها، احتفل به المستخدمين الصينيين بشكل أسعد وأثلج صدر كوك الذي جنى من وراء هذا الترحيب نحو 360 ألف متابع منذ الوهلة الأولى.

وأعرب كوك عن سعادته وغبطته بعودة العملاقة الأميركية بقوة إلى الصين مرة أخرى، من خلال مبادراتها في تطوير الغابات الصينية بالاعتماد على المصادر المتجددة، التي تزود الشركة بالمواد اللازمة لها مثل الورق والأخشاب، مشيراً إلى أن انضمامه إلى شبكة صينية تضم نحو 176 مليون مستخدم صيني نشط شهرياً، أمر له ثقله ومكانته.

وقال كوك في أول منشور له على الشبكة الاجتماعية الصينية “مرحباً بالصين، أشعر بالسعادة والسرور بالعودة إلى بكين مرة أخرى ببرنامج الشركة الجديد للطاقة المتجددة التي ستثتثمره داخل غابات الصين”.

وأوضحت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن السبب الآخر والمهم في انضمام كوك لشبكة ويبو هو تباطؤ نمو سوق الهواتف الذكية في واحدة من أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، إذ أشارت دراسة جديدة لشركة الأبحاث “آي دي سي” إلى سوق الهواتف الذكية بلغ حد الإشباع في الصين.

ويأمل كوك بحضوره على شبكة “ويبو” وتفاعله المباشر مع مستخدميها وإعلان شبكته عن مبادرات الشركة للطاقة الخضراء المستدامة في الصين في دفع وحث مستخدمين صينيين أكثر فأكثر في الانتقال إلى منتجات أبل، تاركين منتجات شركات الأم “تشاومي” و”هواوي”.