IMLebanon

المعلوف لـIMLebanon: صرختنا من بكركي للنواب المقاطعين الحضور ونأمل التجاوب

joseph-maalouf-new

 

حاوره رولان خاطر

 

رأى عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب جوزف المعلوف أنه من المؤسف جدا أن يطوي الفراغ الرئاسي عامه الأول، وقد أثبتت التجارب مدى الأذى الذي يلحقه هذا الفراغ بلبنان وبانتظام عمل المؤسسات الدستورية.

المعلوف، وفي حديث لموقع IMLebanon، قال: “إن زيارة بكركي للتأكيد بشكل قاطع أن استمرار الفراغ في الرئاسة مرفوض، وأن هناك مسؤولية على الجميع وخصوصاً على النواب المسيحيين الذين يجب أن يكونوا في طليعة المبادرين في الدعوة لانتخاب الرئيس العتيد”.

وأضاف: “سنؤكد للبطريرك أن هناك من لم يتوان لحظة عن احترام الدستور، ولم نخل بواجباتنا كنواب للأمة، على أمل أن نلقى تجاوباً من النواب المقاطعين وأن يحضروا الجلسة المقبلة لمجلس النواب المخصصة لانتخاب الرئيس”.

وقال المعلوف: “لم نتوقف يوما عن المناشدة لكي يحصل الانتخاب، وإذا كان هناك من خطوات إضافية مطلوبة على صعيد آلية العمل لاستكمال التحرك الذي بدأ في بكركي، فالأمر سيكون موضع اتصالات وتنسيق بين كل قوى 14 آذار للمضي قدما بأي خطوات قد تساعد في الوصول إلى انتخاب رئيس الجمهورية”.

وأكد أن الاتصالات مستمرة للخروج بحل لمأزق الرئاسة، والمخرج الأنسب حضور النواب المقاطعين للجلسات لتأمين النصاب المطلوب، وقال: “سنجدد من بكركي دعوتنا لهؤلاء النواب المقاطعين النزول إلى المجلس ونأمل منهم التجاوب”.

ورداً على سؤال، أكد المعلوف أن بكركي هي المنبر المفترض ان نطلق منه الصرخة، والجميع بانتظار المواقف التي ستصدر عن البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، فإذا كان لديه النية لأخذ أي مبادرات على هذا الصعيد من الموقع الذي هو فيه، فسنكون من المؤيدين والداعمين له”.