IMLebanon

سلسلة غارات إسرائيلية فجراً على غزة

ghaza-kitaa

شنّت الطائرات الاسرائيلية فجراً سلسلة غارات استهدفت عدداً من المواقع في قطاع غزة.

وجاءت هذه الغارات بعدما اطلق صاروخاً من القطاع سقط قرب مستوطنة أسدود الساحلية في الاراضي الاسرائيلية.

وفي هذا السياق، ذكر الجيش الاسرائيلي انّ قواته قصفت أربعة مواقع “للبنية التحتية للإرهاب” جنوبي قطاع غزة، من دون ان ترد تقارير عن خسائر بشرية أو أضرار.

من جهتهم أشار سكان في غزة الى انّ صواريخ أصابت بضعة مواقع في أنحاء متفرقة في القطاع، من بينها أماكن يستخدمها نشطاء “حركة الجهاد الاسلامي” كمراكز تدريب في مواقع كانت مستوطنات إسرائيلية قبل ان ينسحب الجيش الاسرائيلي من غزة في 2005 .

كما تحدثت انباء عن اطلاق طائرة حربية إسرائيلية صاروخاً تجاه أرض زراعية قرب مطار غزة الدولي، في مدينة رفح جنوبي القطاع، وأطلقت مقاتلة أخرى ايضاً صاروخاً على موقع “مهاجر” التابع لـ”سرايا القدس”.

وفي خانيونس قصفت الطائرات الاسرائيلية موقع “حطين” التابع للجان المقاومة الشعبية بأكثر من 4 صواريخ على فترات متقطعة الأمر الذي ألحق بالمنطقة خسائر كبيرة، فيما أغارت طائرة إسرائيلية على موقع يتبع لـ”كتائب القسام” شمال غرب بيت لاهيا شمالي القطاع.

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت امس الثلاثاء، عن أنّ صاروخاً أطلق من قطاع غزة سقط في الأراضي الاسرائيلية، ولم ترد أنباء عن أضرار مادية أو إصابات بشرية.

وكانت تقارير سابقة لوسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أنّ خمسة صواريخ أطلقت، لكنّ اتضح لاحقاً أنّ وسائل الاستشعار الإلكترونية التي تراقب إطلاق الصواريخ ربما أعطت قراءات غير صحيحة.

ولم تعلن أيّ جماعة في قطاع غزة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ. وتكّهنت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّه ربما كان صاروخاً أخطأ مساره ولم يكن موجهاً ضدّ إسرائيل.