IMLebanon

أبو فاعور: إنهيار الإصلاح يعني إنهيار الدولة والوطن

abou-faour

اعتبر وزير الصحة وائل ابو فاعور انّ “سياسة سلامة الغذاء هي سياسة دائمة واضافة الى ما يمكن ان تقدمه للمواطن في حياته، وهي في نفس الوقت تعيد الاعتبار الى مفهوم الدولة في ذهن المواطنين اللبنانيين”.

أبو فاعور، وخلال مؤتمر صحافي، أوضح انّ “الدولة مهما كانت فيها صعوبات يجب ان تكون عينها شاخصة لكي تقنع المواطن بأنّها تستحق ان تلقب دولة، وما نقوم به هو مساهمة متواضعة في كيفية الحفظ على الدولة وترميمها”، مضيفاً: “إنّ السياسة التي نتبعها في وزارة الصحة اتمنى ان تنعكس على عمل كل الوزارات. فالاصلاح لم يعد رفاهية بل هو قدر ملزم لا بدّ منه لانّ غياب الاصلاح يعني انهيار الدولة والوطن. ونستطيع القول انّ الدولة تسعى عبر ما تقوم به ان تحمي المواطن، وما نقوم به ليس عملاً ادارياً وليس عملاً بسيطاً انّما واجبنا حماية المواطن”.

وتابع: “الخلاف الاساسي في لبنان هو الدولة وعلينا ترميمها. ونحن نعتبر كوزارة صحة انّه من مسؤوليتنا تأمين لللبنانيين الحدّ الادنى من الحماية في القضايا الخطرة على صحتهم”، معتبراً انّ “انهيار الاصلاح يعني انهيار الدولة والوطن”.

وقال أبو فاعور: “لم ننجح بأن نحول هذا المسار الى مسار عام في المؤسسات اللبنانية، لكنّنا سنصل لانّ المواطن يشعر بكمية الجهد المبذول، فلا تراجع في هذه الحملة مهما هدّدنا الحملة مستمرة والقانون سيطبق”، لافتاً الى أنّه “في الاسبوع المقبل، سنكمل جولتنا على الحضانات وسنقوم باقفالها. امّا الحضانات المرخصة الجدد اصبح عددهم 62. وستقفل المختبرات الطبية غير المرخصة، والتي لا يتواجد فيها الاطباء الحاملين اجازة في مجال الطب”.