IMLebanon

حلو: وحده المسار التوافقي يحرر الرئاسة من التجاذب الذي يأسرها

Henry-Helo

شدد عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب هنري حلو على أن الخطوة الأولى للخروج من دوامة الفراغ هي الإقرار باستحالة وصول مرشح فريق وبالحاجة إلى رئيس يكون الجميع فريقه في ورشة النهوض بالبلد.

حلو، وفي بيان له، دعا إلى عدم إهدار المزيد من الوقت وإضاعة المزيد من الفرص على لبنان واقتصاده، معتبرا أن كل ما يطور الاقتصاد اللبناني، هو ضرورة ملحة، والحل بالتالي هو ضرورة التسريع في انتخاب رئيس للجمهورية.

وقال:”ان الشغور الرئاسي يطفىء شمعته الأولى ولكن يا للأسف لا يكفي أن نلعن ظلام الفراغ إذ أن المطلوب إشعال شمعة واحدة”.

واعتبر أن رئاسة الجمهورية حجر الزاوية في تركيبة التوازن الوطني الدقيق، واي خلل يعتريها ينسحب على مجمل مؤسسات الحكم، وتاليا على سير الحياة الطبيعية في البلد.

ولفت الى ان المطلوب رئيس يطلق ورشة نهوض على مستوى الدولة، فيعيد انتظام المالية العامة ويوقف الإنفاق العشوائي وغير المدروس، ويعمم مواجهة الفساد على مستوى الدولة ككل، بالاضافة الى رئيس يدفع في اتجاه إقرار القوانين اللازمة لتسهيل الأعمال وتيسير الإجراءات الإدارية وتأمين الحوافز وآليات التمويل، سعيا إلى جعل لبنان جاذبا للاستثمارات.

وقال:”وحده المسار التوافقي يحرر الرئاسة من التجاذب الذي يأسرها، ووحده الرئيس الآتي من هذا التوافق سيستطيع أن يحكم بفاعلية وينجز للبلد”.