IMLebanon

الإعلان عن مخطط بناء مجمع جديد للسفارة الأميركية في لبنان

 david-hill

 

اجتمع مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير شربل وهبة مع سفير الولايات المتحدة الاميركية دايفيد هيل ووفد أميركي رفيع المستوى من السفارة، للاعلان عن مخطط بناء مجمع جديد للسفارة الاميركية في لبنان.

بعد اللقاء قال السفير وهبة: “إنشاء مقر جديد للسفارة الاميركية في لبنان يعرب لنا عن مدى الثقة والاستقرار الذي تتمناه الدولة الاميركية الصديقة لدولتنا وللشعب اللبناني”.

بدوره قال هيل: “اود ان اشكر وزارة الخارجية والمغتربين على إستضافتها لنا. لقد أنهيت للتو اجتماعا مثمرا مع السفير شربل وهبة، ويسرني ان أعلن عن خطط بناء السفارة الاميركية. هذا المشروع يمثل استثمارا بقيمة مليار دولار تقريبا، مقدمة من قبل الحكومة الاميركية في إطار الشراكة بين بلدينا، والتزامنا الطويل بهذه الشراكة”.

واضاف: “لن ننتقل بعيدا، فمنشآتنا سوف تحط في عوكر بجوار السفارة الحالية، والتي كانت بيتنا على مر السنوات. التصميم النهائي للسفارة الجديدة سوف يأخذ بعين الاعتبار الطبوغرافيا في هذه المنطقة من لبنان”.

واشار الى ان السفارة ستكون منشأة مستدامة وصديقة للبيئة بالنسبة للديبلوماسية الاميركية في لبنان. وتصميم السفارة الجديدة سوف يلاقي متطلبات توفير الطاقة والصيانة من خلال الاستفادة من المناخ المتوسطي المعتدل من اجل الحد من استهلاك الطاقة. كما ستستخدم مزروعات محلية موفرة للمياه للمناظر الطبيعة والاسطح الصخرية في السفارة. سوف يتم وضع مساحات واسعة من الغطاء النباتي الطبيعي سليمة في جميع أنحاء الموقع للحفاظ على النظام البيئي المحلي. كما سيعمل على استخدام مواد متينة من مصادر محلية مثل الزفت المطبع والحجر والألواح المعدنية لتوفير الطاقة المستخدمة اثناء عملية البناء.

وقال: “ان أولوياتنا في توفير الطاقة والاستدامة تعني ان السفارة الجديدة سوف تقلص من تأثيرها البيئي فيما يعمل على تحسين المساحات المحيطة بها. ان اعلان اليوم مثال إضافي على الشراكة الدائمة التي تربط بين الولايات المتحدة ولبنان. والسفارة الجديدة سوف تعطينا مساحات اكبر لتعزيز مصالحنا المشتركة وتعكس العلاقات المتنامية والعميقة بين بلدينا. ويعكس هذا الإعلان ايضا التصميم على الالتزام الاميركي المتواصل في لبنان والاستثمار فيه. الولايات المتحدة سوف تكون هنا لسنوات قادمة للعمل مع الشعب اللبناني من اجل لبنان آمن ومستقر ومزدهر وسيد وحر.