IMLebanon

بالصور.. أقوى نساء العالم لعام 2015

women-1

إحتلت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، قائمة مجلة “فوربس” الأميركية، للنساء الأكثر قوة ونفوذًا في العالم لعام 2015، وجاءت هيلاري كلينتون، التي اعتادت أن تظهر في قائمة المجلة منذ انطلاقها عام 2004، في المركز الثاني هذا العام. وفي المركز العاشر ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأميركي باراك أوباما، وملكة بريطانيا في المركز الـ 41، بينما تايلور سويفت في المركز 64.

womem 10

وتعتبر المغنية تايلور سويفت، البالغة من العمر 25 عاما ، المفاجأة في هذه القائمة، فهي الأصغر على الإطلاق ضمن النساء اللاتي يتم إدراجهنّ على لائحة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم.

وقالت فوربس عن تايلور: “هي لم تحقق مبيعات قياسية فقط، واستحوذت على اهتمام العالم بكلماتها الصادقة الخيالية، لكنها أثبتت أنها سيدة أعمال مثيرة للإعجاب أيضا”.

wommen 11

كما شملت القائمة لأقوى مائة امرأة في العالم في عام 2015، ميليندا جيتس، الرئيسة المشاركة لمؤسسة “بيل أند ميليندا غيتس”، وجانيت يلين، رئيسة البنك الإحتياطي الفيدرالي، وأول امرأة تشغل هذا المنصب، وماري بارا، أول رئيس لشركة “جنرال موتورز”، وكريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي.

womem 12

كما احتلت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، المركز الثاني عشر كأقوى النساء الميليارديرات في العالم هذا العام، حيث بلغت ثروتها الشخصية ثلاثة مليارات دولار، واحتلت أنَا باتريشيا بوتن رئيسة بنكو سانتاندر البرازيلي الجديدة، المركز الـ 18 كأقوى نساء العالم في عالم المال، وبيونسيه في المركز الـ 21 كأقوى نساء العالم تأثيرًا في مجال الترفيه.

womem 13

كما حصلت الإعلامية ألين دي جينيريس على رقم 50 على العالم، والنجمة صوفيا فيرجارا حصلت على ترتيب 57 على العالم، بعدها حصلت آنجلينا جولي على ترتيب 54 بسبب جهودها فى المجال الإنسانى، وأخيرًا النجمة العالمية شاكيرا والتي حصلت على المركز 81 على العالم.

womem 14

 womem 15

womem 16

wommen 17womem 18 womem 19