IMLebanon

المعلم: لمسنا تغييرا في مواقف الغرب تجاه سوريا

walid-el-m3allem

 

 

اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم “وجود تغيير في مواقف الغرب تجاه سوريا”، وقال: في الغرب لمسنا تغييرا في مواقفهم تجاه الدولة السورية”.

المعلم، وفي مؤتمر صحافي في دمشق، قال: “من يتآمر على سوريا مازال موتورا واقصد الدول المعروفة: السعودية، الاردن، قطر، وتركيا. هذه الدول التي تتامر اليوم وتصعد تآمرها”.

وعن العلاقات الفرنسية – السورية قال: “نقول لوزير خارجية فرنس عليه أن يوقف التآمر على سوريا هو وحلفاؤه والشعب السوري قادر على صد هذه الهجمة ومنع أي محاولة للتقسيم”.

واكد المعلم ان “العلاقة بين سوريا والاتحاد الروسي والجمهورية الاسلامية الايرانية اعمق بكثير مما يظن البعض وهم لم ولن يتأخروا عن تقديم الدعم لصمود سوريا”.

واضاف: “نملك ارادة وأملا بالنصر ونشعر بأن شعبنا يؤازر قواتنا المسلحة لتحقيقه.

لم نكن في لحظة من اللحظات نعول على غارات التحالف. هذا التحالف في معركة عين العرب كان نشطا فى منع وقوعها بيد “داعش”. وهذا شيء جيد وبعد ذلك تلاشى وكأن هناك حلفا سريا بينه وبين “داعش” وما جرى فى تدمر حدث في الانبار ومن يعول على هذا التحالف يعش في اوهام”.

وتابع: “نحن نؤمن بأننا نواجه عدوا مشتركا وباننا والاشقاء فى بغداد نقف في خندق واحد، ولكن لم يصل التنسيق بيننا الى هذا المستوى من الخطر الذى يواجهنا”.

وعن الملف النووي قال: “ندعم التوصل الى اتفاق بين ايران والمجتمع الدولى ممثلا بمجموعة “5+1″ ما دام يلبي مصالح الشعب الايراني الشقيق ونتطلع الى دور ايراني أكبر على الساحة الدولية بعد الانتهاء من انشغالها فى المفاوضات الجارية”.