IMLebanon

الريجي افتتحت بركا لتجميع المياه لري الاراضي الزراعية في بوداي ودير الاحمر

regie-tobacco
افتتحت ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” برعاية مديرها العام ناصيف سقلاوي ممثلا بعضو لجنة ادارة حصر التبغ والتنباك الدكتور عصام سليمان، برك تجميع مياه لري الاراضي الزراعية في بلدتي بوداي ودير الأحمر البقاعيتين، برفقة مدير التبغ الورق المهندس عبد المولى المولى ومدير الزراعة والمشترى المهندس جعفر الحسيني ورئيس نقابة مزارعي التبغ في البقاع علي الموسوي.

المحطة الاولى كانت في بلدية بوداي حيث استقبل الوفد، رئيس بلدية بوداي محمد شمص واعضاء من المجلس البلدي. وألقى شمص كلمة شكر فيها ادارة حصر التبغ والتنباك ووزير المالية علي حسن خليل باسمه وباسم اهالي بلدة بوداي على مساهمتهم في اقامة هذا “المشروع الحيوي والذي يستفيد منه اهلنا المزارعون”.

بدوره، أكد سليمان “وقوف ادارة حصر التبغ والتنباك في لبنان الى جانب المزارعين حسب الامكانيات المتاحة”. وقال: “لسنا بديلا من اي وزارة او ادارة ولكننا جزء من هذه الدولة، وان شاء الله هذه المشاريع الحيوية سوف تشمل بلدات ومناطق اخرى من اجل مساعدة اهلنا المزارعين”.

ثم قدم رئيس بلدية بوداي درعا عربون شكر وتقدير لإدارة حصر التبغ والتنباك على جهودها.

ثم افتتح الوفد بركة المياه في سهل بوداي.

دير الاحمر
المحطة الثانية كانت في بلدية دير الاحمر، حيث كان استقبال الوفد رئيس البلدية ميلاد العاقوري والمخاتير وأعضاء من المجلس البلدي.

وتحدث رئيس البلدية فشكر ادارة حصر التبغ والتنباك على مساهمتها في هذا المشروع “الحيوي الذي يعد من اهم المشاريع التي يستفيد منها المزارعون”، آملا ان “تعمم هذه المشاريع على جميع القرى والبلدات”.

وقدم رئيس البلدية والمخاتير دروعا تقديرية لمدير عام الريجي وسليمان والمولى.

وختاما دشن الوفد مشروع مياه الري والشفه الذي اقيم بمساهمة من ادارة حصر التبغ والتنباك في بلدة دير الاحمر.