IMLebanon

بوفون: سأواصل اللعب حتى سن الأربعين

buffon

اكد حارس مرمى يوفنتوس الايطالي جيانلويجي بوفون أنه جاهز لمواصلة اللاعب ثلاثة مواسم إضافية، أي حتى بلوغه سن الأربعين.

وردا على سؤال بشأن مستقبله، قال بوفون (37 عاما) عقب نهائي دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة الإيطالي “أريد ثلاث سنوات إضافية على هذا المستوى لتحقيق مزيد من الأحلام”.

ونجح بوفون في التصدي للعديد من الكرات ضد برشلونة خصوصا في الشوط الأول لكنه عجز عن إبعاد ثلاثة أهداف للكرواتي ايفان راكيتيتش والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار قادت الفريق الكاتالوني إلى الفوز 3-1 وإحراز اللقب الأوروبي.

وتابع بوفون “كانت هناك أوقات في الشوط الثاني اعتقدنا فيها أنه يمكننا أن نسرق الفوز، ولكن للأسف لم نتمكن من ذلك”، وأضاف “لكننا قدمنا مباراة جيدة، وهذا هو الأهم، وليس لدينا أي سبب للوم أنفسنا”.

وفاز بوفون مع منتخب إيطاليا بلقب كأس العالم عام 2006 على نفس ملعب النهائي في برلين، كما توج مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي ست مرات، يذكر أن حارس منتخب إيطاليا ويوفنتوس بالذات دينو زوف كان فد شارك في كأس العالم بأسبانيا عام 1982 وهو في الأربعين، في حين أن الحارس والتر زينغا نجم إنترميلان والمنتخب الإيطالي أيضا مدرب سمبدوريا حاليا بقي في الملاعب حتى التاسعة والثلاثين.

وأشاد مدرب يوفنتوس ماسيمو آليغري بحارس يوفنتوس معتبرا أنه جزء من “الفريق الرائع” الذي أحرز الثنائية المحلية ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال اليغري: “كما قلت فإنه لا يمكن أن تخوض النهائي كل عام، لكن الفريق قدم كل ما لديه، فالموسم كان جيدا وسنسعى لنتطور أكثر وندعم نوعية الفريق، هدفنا البقاء في القمة أوروبيا، والأهم هو الفوز بالدوري الإيطالي. كنا قريبين من الفوز بالبطولة الأوروبية ولكن ربما يمكننا تحقيق ذلك في السنة المقبلة”.