IMLebanon

البابا فرنسيس: فرنسا خائنة

pope-francis-1

 

 

إعتبر قداسة البابا فرنسيس في تصريح لدى استقباله شبانا فرنسيين، أن فرنسا “ابنة بكر خائنة للكنيسة”، ونقل هؤلاء الشبان تصريحاته هذه الى وكالة “اي.ميديا” المتخصصة بالشؤون الفاتيكانية.

فقد استقبل قداسة البابا فرنسيس مساء الخميس في دير القديسة مرتا الذي يقيم فيه في الفاتيكان اثنان من التلامذة الفرنسيين وفرقتي غلوريوس وهوبن الكاثوليكيتين لموسيقى الروك من ليون.

وكان تعبير “الابنة البكر للكنيسة” التعبير المكرس في العالم الكاثوليكي فترة طويلة للحديث عن فرنسا.

وخلال هذا اللقاء البعيد عن البروتوكول والذي استمر 45 دقيقة، شجع قداسة البابا الموسيقيين بالقول “ثمة اشخاص احياء لكنهم اموات، يجب ان نوقظهم”.

وأضاف “يقال ان فرنسا هي الابنة البكر للكنيسة، لكنها ابنة خائنة”.

وقد اعترى حديثه بعض “الحزن” على ما يبدو، كما قال لإي-ميديا أحد التلميذين الذي يدعى ادوار. وشجعهم على أن “ينقلوا فرح الانجيل” الى اي مكان يحلون فيه.

وكان قداسة البابا سبق واستخدم هذا التعبير في مجلس خاص مع اساقفة فرنسيين.

وقال طوماس بوزين، المغني وعازف الغيتار في فرقة غلوريوس انه “قدم عمل” الفرقة وتحدث عن “الحقيقة الراعوية” في فرنسا. وكان قداسة البابا تمنى الا يتقيد احد بالبروتوكول، وتخلى جميع زائريه عن الكراسي المخصصة وجلسوا على الارض.

إشارة الى أن فرنسا تواجه والفاتيكان خلافا حول اختيار سفير جديد لفرنسا لدى الكرسي الرسولي. وما زال الدبلوماسي الفرنسي لوران ستيفانيني الكاثوليكي المتدين والمثلي الذي لا يخفي مثليته، والذي اختاره الرئيس فرنسوا هولاند في بداية كانون الثاني، ينتظر منذ ذلك الحين موافقة الكرسي الرسولي على تعيينه.