IMLebanon

الضعف الجنسي عند الرجل.. أطعمة ضرورية وأخرى ممنوعة!!

ED

 

الضعف الجنسي ومشاكل الانتصاب وضعف القدرة الجنسية من المشاكل المنتشرة بين الكثير من المتزوجين، ويحاول الكثيرون حل هذه المشكلة باللجوء لتعاطي المنشطات وبعض الأدوية وهو ما قد يكون له بعض الآثار الجانبية على الرغم من أن هناك العديد من الأطعمة والمواد الطبيعية والعادات الغذائية التى يمكن أن يكون لها دور في حلّ هذه المشكلة أو في التسبب فيها.

وفي هذا السياق، كشفت العديد من الأبحاث الطبية والأطباء أنّ الغذاء هو الدواء لكلّ داء، وأنّه يجب أن يكون الخيار الأول أمام الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي وضعف الانتصاب، وأكدت أنه يجب الاعتماد على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم بدلاً من الأدوية الكيميائية إلا تحت إشراف الطبيب.

وكشفت دراسة نشرت مؤخرًا على موقع Newyork Daily New أنّ تناول 6 شرائح من البطيخ يعادل تناول حبة من عقار “الفياغرا”، والذي يحتوي على المادة الفعالة “سيلدنافيل”، ويساعد ذلك في حلّ مشكلة ضعف الانتصاب ويعزز الرغبة الجنسية.

كما أشارت دراسة أخرى نشرت بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الإكثار من تناول الأسماك والسلطة الخضراء وزيت الزيتون يعد المنشط الجنسي الأفضل ويغني عن جميع الأدوية وبمثابة المقوي الجنسي الطبيعي.

فهذه بعض الأطعمة التى تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجل وتقوي عملية الانتصاب لديه ومنها:

1- الأسماك.

2- القريدس.

3- الكركند.

4- لحوم بعض الطيور وخاصة الحمام والبط.

5- الفاكهة لأنّها تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فتزيد من الرغبة فى إقامة العلاقة الجنسية، وأهمها الموز والكمثرى المضاف اليهما ملعقة من العسل الأبيض، حيث تزيد من تدفق الدم خلال الأوعية الدموية.

6- عصير البلح بالحليب، صيدلية كاملة لاحتوائه على العديد من الفوائد التى تزيد من الرغبة فى إقامة العلاقة الجنسية وزيادة مدتها.

7- الإكثار من تناول الخضراوات كالجرجير والبقدونس والكسبرة والشبت والبصل الأحمر. 8- عشب الجنسنغ يزيد من الرغبة الجنسية وذلك عن طريق تناوله فى صورة أقراص أو وضعه كنوع من أنواع التوابل فى الطعام.

9- بعض التوابل المهمة ينصح بوضعها فى الطعام كالفلفل الأسود والقرفة، حيث تعمل على زيادة اتساع الأوعية الدموية وتعزيز الانتصاب.

وذكر تقرير نشر مؤخرًا بصحيفة”الديلي ميل” البريطانية مجموعة من التوابل والأعشاب التى تحسن المزاج وتعزز الرغبة والإثارة الجنسية، وهي تشمل: الريحان والفلفل الأسود والشطة والكمون والشمر والمستردة والروزماري والسمسم والكركم.

أطعمة ضرورية خلال شهر العسل

وكشف تقرير نشر بموقع “رعاية الصحة” الأميركي عن مجموعة من الأطعمة الضرورية التى يجب تناولها خلال شهر العسل لتعزيز الأداء الجنسي، وتشمل:

1ـ اللوز: وهو من أبرز المنشطات الجنسية، حيث يزيد من الرغبة والشهوة الجنسية ويقوى الخصوبة، نظرًا لاحتوائه على: الزنك والسيلينيوم وفيتامين هـ، وهى مفيدة جدًا فى العلاقة الزوجية.

2ـ الفراولة: يساعد لونها الأحمر على إلهاب العلاقة الحميمية، كما تعد الفراولة أحد المصادر الغذائية الغنية بحمض الفوليك، وهو يساهم فى زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل واللازمة للإنجاب، بحسب دراسة حديثة.

3ـ المحار: غنى جدًا بعنصر الزنك، والمعروف بدوره كمنشط جنسي، وهو أغنى الأطعمة تقريبًا بهذا المعدن الحيوى.

4ـ الجرجير: وهو من الأطعمة الرائعة التى تحفز الاستثارة الجنسية، نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين “هـ”.

5ـ التين: يعزز الخصوبة لدى الرجال، ويثير الرغبة الجنسية لدى كلا الجنسين.

6ـ الغريب فروت والأفوكادو: يعززان الصحة الجنسية للرجل، وخاصة الأفوكادو الذى يساهم فى تقوية الانتصاب لدى الرجل ويعزز الرغبة والشهوة لدى كلا الجنسين.

أطعمة ممنوعة قبل اللقاء الجنسي

وأخيرًا نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التى يجب الابتعاد تمامًا عن تناولها حال الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية، نظرًا لأنها تؤدى إلى ضعف الأداء الجنسي، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتشمل قائمة الأطعمة الممنوعة: اللحوم المصنعة مثل السوسيس والسجق والبسطرمة، لأنها تحد من النشاط وتجعل الزوجين يشعران بالخمول والكسل، ومنتجات الألبان وخاصة الجبن، لأنها تحدّ الشهوة والإثارة الجنسية.

ومن المشروبات التى يجب الابتعاد عنها: العرقسوس لأنّه يقلل الرغبة الجنسية، وأيضًا النعناع الذى يقلل الشعور بالإثارة والمتعة، كما يجب الابتعاد تمامًا عن تناول البطاطس المقلية والشوكولا والحليب لتأثيراتها السلبية على القدرات الجنسية.