IMLebanon

مددت “فلاي دبي” شراكة استخدام نظام الترفيه

FlyDubai
أعلنت فلاي دبي أمس، أنها ستستمر باستخدام النظام الترفيهي الحائز على جوائز «الألياف إلى الشاشة» من لوميكسس على متن طائراتها الـ 11 من طراز بوينغ 800-737 الجيل الجديد، والتي تتسلمها بين عامي 2016 و2017، لتتواصل بذلك الشراكة المتينة بين الشركتين، والتي بدأت عام 2010 حين غدت فلاي دبي أول شركة طيران تقتني هذا النظام.

وقال دانييل كيراسون، نائب الرئيس – خدمات المقصورة، إن فلاي دبي تواصل الاستثمار في التقنية لنضمن أن يحصل مسافرونا على تجربة سفر مثلى، ونحن سعداء بمواصلة العمل مع لوميكسس، فقد كنا أول شركة طيران تقتني هذا النظام الترفيهي، ونحن راضون عن مايقدمه من ميزات، ونتطلع إلى تركيب الجيل الرابع منه على متن طائراتنا الجديدة ابتداءً من مايو 2016.

دخول الخدمة

ودخل النظام الترفيهي «الألياف إلى الشاشة» من لوميكسس الخدمة على متن طائرات فلاي دبي في 2010، ويقدم اليوم للمسافرين مع الناقلة أكثر من 1,300 ساعة من البرامج التلفزيونية والمقاطع الموسيقية والألعاب والأفلام من هوليوود وبوليوود وآخر الأفلام العربية والروسية، ويتميز هذا النظام بأن وزنه وتكاليفه يبلغان النصف مقارنة بالجيل الأقدم من الأنظمة الترفيهية التي تستخدم الأسلاك النحاسية، لذا يتيح للناقلة تحقيق أرباح جانبية مع التقليل من استهلاك الوقود.

وقال لو شاركي، الرئيس والرئيس التنفيذي في لوميكسس إن فلاي دبي تمكنت من خلال خدماتها المرنة وباستخدام النظام الترفيهي المتطور تقديم تجربة سفر مثالية للمسافرين معها.

نجاح 

ونجحت فلاي دبي منذ انطلاقتها في 2009 في الوصول إلى شبكة واسعة تضم 90 وجهة، وأعلنت عن 17 وجهة جديدة خلال العام الجاري، كما نجحت في ربط 56 وجهة لم تكن تتصل بدبي بخط جوي مباشر أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من دبي مقراً تسير رحلات مباشرة إليها، وقامت ببناء أسطول يتكون اليوم أكثر من 49 طائرة، وتتسلم أكثر من 100 طائرة جديدة بحلول العام 2023.