IMLebanon

طيران الإمارات رابع أكبر ناقلة للركاب في العالم بـ2014

Emirates
حلت شركة “طيران الإمارات” في المركز الرابع عالميا من حيث أعداد الركاب لسنة 2014، مع نحو 47.2 مليون راكب، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ضمن قائمة لأكبر عشر شركات طيران في العالم من حيث أعداد المسافرين الذين أقلتهم العام الماضي.
وتصدرت شركة “ريان إير” الإيرلندية للرحلات المنخفضة التكلفة القائمة، إذ أقلت 86.3 مليون راكب في العام الماضي، في حين حلت شركة “إيزي جت” البريطانية منخفضة التكاليف في المركز الثاني بنحو 56.3 مليون راكب، تلتها شركة “لوفتهانزا” الألمانية في المركز الثالث بـ48.2 مليون راكب، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.
من جهة أخرى، حلت “الخطوط الجوية البريطانية” في المركز الخامس، وبلغ عدد الركاب الذين أقلتهم 35.3 مليون راكب، وشغلت شركة “إير فرانس″ المرتبة السادسة ب 31.6 مليون راكب، وفي المركز السابع جاءت شركة “الخطوط الجوية التركية” التي أقلت نحو 31 مليون راكب خلال العام 2014.
وشغلت شركة “كيه إل إم” الهولندية المركز الثامن، ويقدر عدد الركاب الذين سافروا على متنها نحو 27.7 مليون راكب. وفي المركز التاسع جاءت شركة “يونايتد إيرلاينز″ الأميركية، حيث أقلت نحو 25.7 مليون راكب، واحتلت “دلتا إير لاينز″ الأميركية المركز العاشر، حيث بلغ عدد ركابها حوالي 24.2 مليون راكب.