IMLebanon

سعيد: على عون تحييد جبيل عن التحركات

fares-souaid-new

طالب منسّق الامانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون بتحييد مدينة جبيل عن التحركات التي ينوي القيام بها.

سعيد، وفي حديث للوكالة “المركزية”، قال: طالعتنا الصحف اليوم عن تحضيرات ينوي عون القيام بها لتنظيم تحركات شعبية في المناطق، لذلك نطلب منه تحييد منطقة جبيل عن التحركات الشعبية لانّ في جبيل خصوصية العيش المشترك، وخصوصية الحضور والوجود الفاعل الامني والعسكري لـ”حزب الله”، ولا نريد ان يختلط “الحابل بالنابل”، وبالتالي ايّ تحرك سيكون في جبيل ربما سينزلق باتجاهات لا تحمد عقباه، فبإمكان عون القيام بتحركات اينما اراد ولكن ليس في جبيل.

من جهة اخرى، اشار الى انّه بغض النظر عن حيثيات عمل الحكومة، نطالب بابقاء ضمانة الدولة على ما هي عليه، لانّ الدولة اذا بقيت هي ضمانة للجميع مسلمين ومسيحيين، معتبراً انّ المطالبة بشل الدولة وتحديدا الحكومة اللبنانية، هي خطوة باتجاه المجهول، ولن نقبل بها.

ولفت سعيد الى انّ موضوع تشريع الضرورة خاضع لبعض التجاذبات، مبدياً اعتقاده انّ الظروف ستساعد في اتجاه حلحلة المواضيع، وفتح ابواب مجلس النواب.

وفي موضوع الاستطلاع، اشار الى انّ هذا الأمر تشهده الساحة السياسية والانتخابية والاحزاب والتيارات والشخصيات السياسية منذ زمن بعيد، انّما عون يعطي اهتماماً كبيراً لهذا الموضوع، ونحن لا نرى انّ فيه فائدة.