IMLebanon

هكذا تحمين شعرك من التساقط!

hair

 

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر وذلك بسبب عوامل عديدة لاسيما شدّ الشعر بقوة وربطه، العادات الخاطئة أثناء الإستحمام، استخدام مكواة الشعر، والصبغات وغيرها من الأمور التي تؤذي الشعر من جذوره.  لك تحمي شعرك من التلف الناتج عن هذه العادات نقدّم اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تقضي على تساقط الشعر نهائياً، فهل ستختبرينها؟

خلطة إكليل الجبل والبقدونس

ضعي كمية متساوية من إكليل الجبل وأوراق البقدونس في وعاء واسكبي فوقهم الماء بكمية تكفي شعرك، من ثمّ ضعيهم على النار حتى الغليان أو حتى تحصلي على شاي. إرفعي المقادير عن النار وأتركيها حتى تبرد قليلاً من ثمّ قومي بتصفية الخليط واحتفظي بمائه. إستخدمي الماء لغسل شعرك من مرتين الى 3 مرات في الأسبوع فهو يساعد على منع تساقط الشعر ويمنحك شعرًا أكثر قوة.

خلطة الزيوت

أخلطي مقادير متساوية من زيت السمسم وزيت المرمية وزيت الزعتر، وزيت اكليل الجبل. من ثمّ دلكي شعرك بهذا الخليط جيداً من الجذور وحتى الأطراف، أتركي شعرك ينتقع لمدّة نصف ساعة من خلال تغطيته بغطاء بلاستيكي أو بمنشفة ساخنة، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو جيدًا حتى تتخلصي من آثار الزيوت. مع المواظبة على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ستلاحظين إختفاء تساقط الشعر نهائياً، لا بل ستحصلين على شعر قوي وصحي.