IMLebanon

كنعان: البعض يعتبر المسيحيين شرابة خرج منذ الطائف

ibrahim-kanaan

أكد عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان ان كل الدول تقوم باستطلاعات، فلماذا فقط على دور التيار اصبح غير دستوري، معتبرا ان مجرد الالتقاء المسيحي أدى الى عواصف، فكم بالحري في حال التفاهم المسيحي؟

كنعان، وفي حديث لـ”lbc”، قال: “لا يمكن للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي ان يصف الاستطلاع بغير الدستوري لانه يشجع هذا الامر وقام به منذ سنة”، مضيفا: “نريد التعددية والتنافس والديموقراطية على المستوى المسيحي مع الالتقاء على الحقوق الميثاقية والدستورية”.

رأى ان البعض يعتبر المسيحيين شرابة خرج منذ الطائف فيضربون حضورهم ودورهم بأشكال متعددة، سائلا: “لماذا يمنع استفتاء المسيحيين في ما يريدون ويهوّل عليهم لمجرد ابدائهم رأيهم ومطالبتهم بحقوقهم”؟

وقال: “يحاولون قمعنا وضربنا لمجرد مطالبتنا بتطبيق الدستور الذي تلاعبوا به على مدى سنوات، كما وانه ممنوع على المسيحيين منذ 25 عاماً الاتيان برئيس له حضوره وتمثيله، ومن يعطّل المؤسسات هو من يرفض العودة الى الناس على مدى سنوات”.

واعتبر ان الخلل في التمثيل المسيحي في النظام لا يمكن لاحد نكرانه بمحاولة التلطي وراء ورقة التين، لافتا الى ان سلاح الموقف بالنسبة الى “التيار” هو اقوى سلاح، لأنه صادق وجامع وهادف.