IMLebanon

جعجع: انتخاب رئيس مفتاح الحلّ للعديد من أزماتنا ومشاكلنا

samir-geagea

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أنه يوجد ثغرتين في وضعيتنا الحالية في لبنان، أول ثغرة هي وجود حزب لبناني يُقاتل خارج الحدود اللبنانية ويجرُّ على نفسه وعلى محازبيه ويلات كبيرة، وثاني ثغرة هي التعطيل السياسي الذي لا يجوز أن يستمر من خلال تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية لحوالي سنة وثلاثة أشهر تقريباً، ولكن بالرغم من كل هذا التعطيل وكل هذه الشوائب لبنان صامد، صامد وصامد.

كلام جعجع جاء في كلمةٍ له عبر “سكايب” خلال افتتاح مكتب “القوات اللبنانية” في المنصورية، قال: “إن كان لبنان صامداً هذا لا يعني أنه يجب تحميله أكثر مما يحتمل، لذا علينا في أقرب وقت ممكن ان ننتخب رئيساً للجمهورية، نحن لن نكل ولن نمل من الدعوة كل يوم الى فعل كل ما يجب فعله للوصول الى انتخابات رئاسية باعتبار أنها هي مفتاح الحلّ للعديد من أزماتنا ومشاكلنا في الوقت الحاضر، ونحن مستمرون كما كنا في المراحل السابقة بالرغم من كل أهوالها وصعوباتها ومشاكلها”.

وتمنّى جعجع من القواتيين “أن يبقى إيمانهم بربّهم كبيراً وإيمانكم بأنفسكم وبالشعب اللبناني أكبر أيضاً، لسنا في وضع مثالي وبالرغم من كل ذلك لدينا أسباب كثيرة لنتأمل خيراً بلبنان، فالطاقات اللبنانية كبيرة جداً على المستويات كافة ويجب أن نعمل أكثر لتحقيقها على أرض الواقع، أنا لستُ متشائماً بالمستقبل اللهم أن نتمكن من تمرير الحاضر بنجاح وهذا ما نقوم به”.

من جهةٍ أخرى، التقى جعجع وفداً من بلدة حردين-بيت كسّاب، واستعرض المجتمعون مواضيع إنمائية تهمّ المنطقة، كما ذكّر جعجع بقضية المصوّر المخطوف في سوريا سمير كسّاب ابن بلدة حردين، مطالباً الإفراج عنه في أسرع وقت ممكن. ولفت الى أن القضية معقّدة نظراً للفوضى العارمة في سوريا والعمل والجهود مستمرة لمعرفة مكانه هناك، كاشفاً أنه يقوم بكل اتصالاته لإيجاد حلٍّ لهذه القضية.

كما استقبل جعجع أيضاً وفداً من بلدة جبلا شكره على تقديم حزب القوات موّلداً كهربائياً للبلدة بالتعاون مع مركز التنمية والديمقراطية والحوكمة (CDDG)، في حضور رئيس المركز د.وسام راجي.

الى ذلك، شارك جعجع في خلوة مصلحة المهن القانونية في “لقوات اللبنانية” لدائرتي المحامين في بيروت والشمال التي تُقام في معراب برئاسة رئيس المصلحة روبير توما ومشاركة أكثر من ستين محامياً. وتضمنت الخلوة حلقات حوار تناولت مواضيع عدة، أبرزها: التواصل السياسي بين الأحزاب، تحديات المحامين في القوات اللبنانية ودورهم في النقابة، وخطة العمل لتفعيل دور المحامين .