IMLebanon

قانون الإعسار الجديد يعـزز من زخم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارات

Finance
رحّبت “لينكس جروب”، إحدى الشركات البارزة والمتخصّصة في مجال تأسيس الشركات التجارية وتوفير الخدمات الاستشارية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بموافقة مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة على قانون الإعسار الذي طال انتظاره، والذي يهدف إلى تنظيم إجراءات الديون المتراكمة، وتسهيل إعادة الهيكلة، وأيضاً دعم الشركات المتعثّرة.
وتعليقاً على اعتماد مشروع القانون، قال جون مارتن سانت فالري، الشريك المؤسس لشركة “لينكس جروب”: “إن موافقة المجلس الوطني الاتحادي على قانون الإعسار المقترح من شأنه أن يعزز من ثقة الشركات بالمنطقة، بل وجذب المزيد من الاستثمارات الداخلية إلى دولة الإمارات. وفي سياق تعاملنا مع الشركات الأجنبية، لطالما كان يُنظر إلى العقوبات القاسية المطبّقة على الشركات المتعثّرة المُسجّلة في دولة الإمارات على أنها عقبة لدخول السوق”.
وأضاف: “مع اعتماد مجلس الوزراء لمسودة قانون الإعسار، نحن متفائلون بأن المجلس الوطني الاتحادي سيمضي في إقراره. إن إسقاط جرمة الإفلاس وتبسيط الإجراءات لمساعدة الشركات المتعثّرة سيجعل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة استثمارية أكثر جاذبية. كما أن هذه الخطوات ستساهم في تحفيز ريادة الأعمال والإبداع، لا سيما وأن أعباء المخاطر المرتبطة بالفشل المحتمل ستتلاشى بشكل كبير”.
وتعتبر “لينكس جروب” شريكاً مفضلاً لحكومة دبي عبر تحالف استراتيجي مع مكتب الاستثمار الأجنبي (FDI) التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي. وتعمل الشركة عن كثب مع هيئات التجارة الأجنبية والشركات للمساهمة في جذب الاستثمارات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.