IMLebanon

تظاهرة دفاعاً عن حق النساء في السير عاريات الصدور في كندا

canada

تظاهر مئات الاشخاص في ووترلو، شرق كندا، السبت، للدفاع عن حق النساء في السير في الاماكن العامة عاريات الصدور كما يتيح لهن ذلك قانون المقاطعة.

ولبى المتظاهرون دعوة اطلقتها ثلاث شقيقات هن تامرة وناديا وأليشا محمد اثر تعرض شرطي لهن اثناء تنزههن عاريات الصدور على متن دراجاتهن الهوائية في وسط مدينة كيتشنر بعد ان خلعن قمصانهن بسبب الحر، كما افادت وسائل الاعلام المحلية.

وقالت اليشا محمد، في تغريدة على حسابها على موقع “تويتر”، انها “كانت مع شقيقتيها على متن دراجاتهن حين استوقفهن شرطي بدعوى اجراء تفتيش فني لدراجاتهن، طالبا منهن ارتداء قمصانهن”.

وعلى الاثر عمدت اليشا محمد، المعروفة باسمها الفني “اليشا بريلا” كونها مغنية محترفة رشحت مرتين الى المسابقة السنوية لجوائز الموسيقى الكندية، الى تقديم شكوى مع شقيقتيها لدى شرطة منطقة ووترلو.

واشعلت هذه القضية مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان نقلت الفتيات الثلاث معركتهن الى ساحاتها. وتنادى مؤيدو قضيتهن الى التظاهر دفاعا عن “حق النساء في الظهور عاريات الصدور في الاماكن العامة” بحسب صفحة انشئت على موقع فيسبوك بعنوان “عاريات معنا” (“بير ويذ أس”).

وكتب مايك هافنر، احد مسؤولي شرطة ووترلو، على حسابه على تويتر، “تظاهرة سلمية، محترمة وآمنة في ووترلو”.

وأغلبية الذين شاركوا في التظاهرة هن من النساء، وقد عمد القسم الاكبر منهن الى التظاهر عاريات الصدور للمطالبة باحترام القانون.

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “انها صدور وليست قنابل، هدئوا من روعكم” و”العري ليس جنسا”.