IMLebanon

“داعش” يستعيد السيطرة على حيين وسط بيجي ويقتل 4 جنود

da3esh

 

 

أعلن مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين إن تنظيم “داعش” استعاد السيطرة على الحي العصري وسط مدينة بيجي وحي 600 دار شمال المدين.

وأبلغ المصدر وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن “داعش بدأ منذ ثلاثة أيام هجوما متقطعا رافقه قصف بأسلحة ثقيلة لكنه كثف الإثنين من هجماته من محورين تمكن خلالها من استعادة السيطرة على الحي العصري وسط المدينة وحي 600 دار شمالها فيما تراجعت القوات الأمنية والحشد إلى مواقع جديدة بالقرب منهما”.

وأوضح أن “القوات الأمنية فقدت 4 من عناصرها وأصيب في المواجهات 12 آخرون فيما تمكن التنظيم من إحراق عدد من التجهيزات والعجلات”.

وأكد المصدر أن “داعش تمكن خلال الاشتباكات التي مازالت تتواصل حتى الآن من استكمال محاصرته للقوات المتواجدة في مصفى بيجي”.

ويشهد القتال في مدينة بيجي التي تضم أكبر منشآت الصناعة النفطية في العراق عمليات كر وفر بين القوات الحكومية وداعش وتبادلا السيطرة خلالها على المدينة في الوقت الذي أعلنت فيه القوات الأمنية مرارا السيطرة عليها لكنها تعود وتعلن أنها حررت المدينة.

ويفرض تنظيم داعش سيطرته الآن على نحو نصف مدينة بيجي وكذلك نصف مساحة مصفاتها البالغة 22 كيلومترا مربعا.

وتكتسب بيجي أهمية استراتيجية لوقوعها على شبكة طرق مواصلات مهمة وكذلك شبكة أنابيب نفطية تربط جميع مناطق العراق فضلا عن منشآت صناعية ونفطية وإنتاج الطاقة الكهربائية والزيوت والأسمدة.