IMLebanon

إصابة 90 شخصاً بالسالمونيلا في ولاية واشنطن الأميركية

salmonella

 أدى تفشي بكتيريا “السالمونيلا” في ولاية واشنطن الأميركية إلى إصابة 90 شخصاً على الأقل بالمرض في تسع مقاطعات، وهي العدوى التي ربما تكون نشأت عن تناول منتجات الخنازير.

وقالت إدارة الصحة في الولاية إن عدد الإصابات ارتفع من 56 إلى 90 خلال أسبوع واحد، ما دفع المسؤولين المحليين إلى التحرك للوقوف على أسباب الإصابات لطلب مساعدات ميدانية من محققي المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال الناطق باسم إدارة الصحة دون موير، في بيان، إن “علاقة الإصابات على ما يبدو بتناول منتجات الخنازير أو تلوث لحومها من الاحتمالات القوية، لكن لم يجر التوصل إلى مصدر محدد بعد”.

وأضاف: “يبدو أن المصدر المحتمل للإصابة لدى بعض المرضى هو لحوم الخنازير المشوية أو المطبوخة أو تلك التي تقدم في المناسبات الخاصة”.

وقال موير إن مقاطعة كينغ في سياتل ظهر فيها نصف عدد الإصابات المسجلة.

وتقع معظم المقاطعات التي ظهرت فيها الإصابات في القطاع الغربي من الولاية، وشهدت كذلك مقاطعة ياكيما في جنوب القطاع الأوسط من الولاية إصابة واحدة.

وإجمالاً، نقل ستة مرضى إلى المستشفيات ثم خرجوا منها.

وأصيب جميع المرضى بالسلالة البكتيرية ذاتها من “السالمونيلا”، وهي التي يمكن أن تتسبب بارتفاع درجة الحرارة والإسهال الحاد الذي قد يكون دموياً، فضلاً عن القشعريرة والاضطرابات المعوية والقيء، وقد تصل العدوى الخطرة إلى الأوعية الدموية.