IMLebanon

الأسد بحث وظريف في سبل إيجاد حل سلمي للحرب في سوريا

bashar-zarif-syria

 

 

التقى الرئيس السوري بشار الاسد، وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وجرى خلال اللقاء تبادل للاراء حول أفضل السبل لايجاد حل سلمي للحرب التي تتعرض لها سوريا.

وأكد الجانبان “أهمية أن تدرك جميع الدول في المنطقة وخارجها أن مصيرها ومستقبل شعوبها ليس فى مأمن فى ظل الانتشار السرطاني للارهاب، وأنه يتوجب على الجميع العمل بشكل جدي وصادق من أجل مكافحة هذا الخطر الداهم عبر تنسيق الجهود وتبني سياسات مبنية على الحقائق وأوسع أفقا، والتوقف عن دعم المجموعات الارهابية او توفير الغطاء السياسي لها”.

وهنأ الأسد “الشعب الايراني على الانجاز الذى حققه من خلال التوصل للاتفاق النووي مع الدول الكبرى”، معربا عن “تقديره للدعم الايراني الثابت لسورية، وعن ترحيبه بالجهود الصادقة التى تبذلها إيران والدول الصديقة لوقف الحرب على سوريا والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها”.

من جهته أكد ظريف ان “ارادة الشعب السوري يجب ان تكون بوصلة اي افكار تطرح بهذا الصدد وبعيدا عن اي تدخل خارجي وبما يحافظ على وحدة اراضي سوريا واستقلالية قرارها”.

كما اكد “تصميم إيران على المضي فى دعم وتقديم كل ما من شانه تمكين صمود الشعب السوري والتخفيف من معاناته فى مواجهة الحرب المسعورة التي تشنها التنظيمات الارهابية عليه”.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم التقى في وقت لاحق ظريف والوفد المرافق وتم بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.