IMLebanon

هاليب تنسحب.. وبنشيتش تفوز بلقب “تورنتو”

bencic

 أكملت السويسرية الصاعدة بليندا بنشيتش مغامرتها الرائعة في كأس تورونتو للتنس لتتوج باللقب بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب في المباراة النهائية، الأحد.

وانسحبت هاليب المصنفة الثانية من المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في كندا عندما كانت النتيجة تشير لتقدم بنشيتش 7-6 و6-7 و3-صفر.

واحتاجت بنشيتش لنحو ساعتين ونصف الساعة للتتويج بأكبر لقب في مشوارها، مما سيمنحها دفعة معنوية قبل انطلاق أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم في وقت لاحق هذا الشهر.

وفي أول مشاركة لها في تورونتو أطاحت بنشيتش (18 عاما) بالأميركية سيرينا وليامز اللاعبة الأولى عالميا من الدور قبل النهائي بعدما تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي والصربية آنا إيفانوفيتش.

وبذلت هاليب مجهودا كبيرا لكن بدت أنها تعاني منذ البداية بسبب الحرارة وكدمة في الفخذ الأيسر كما طلبت وقتا طبيا لقياس ضغط الدم.

وكانت ضربة الإرسال مع بنشيتش والنتيجة تشير لتقدمها 5-3 في المجموعة الثانية لكن هاليب (23 عاما) كافحت بقوة لتتعادل قبل أن تفوز بالشوط الفاصل.

وبدا أن طاقة هاليب نفدت في المجموعة الثالثة لتتأخر 3-صفر قبل أن تذهب لبنشيتش وتصافحها بعدما أبلغتها بعدم قدرتها على مواصلة اللعب.