IMLebanon

تشلسي يتطلّع إلى استعادة التوازن

chelsea6

 

يتطلع تشلسي الى استعادة توازنه مرة أخرى عندما يلتقي اليوم وست بروميتش في المرحلة الثالثة من بطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم. وكانت البداية التي حققها تشلسي متعثرة في حملة الدفاع عن لقبه، إذ حقق أسوأ انطلاقة له منذ 17 عاماً، بعد ان تعادل في مباراته الاولى مع سوانسي سيتي 2/2، ثم تلقى في الثانية هزيمة مذلة امام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

وبالخسارة المذلة أمام سيتي، أصبح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ثاني بطل منذ انطلاق الدوري الممتاز يفشل في الخروج فائزاً من المباراتين الاوليين بعد مانشستر يونايتد (موسم 2008/2007)، لكن الأمر المشجع أن الأخير انتفض بعدها وواصل مشواره حتى الفوز بلقب الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا أيضاً.

وتحرك مورينيو سريعاً لتدارك الموقف من خلال تعزيز صفوف الفريق اللندني بضم الأسباني بدرو رودريغيز من برشلونة مقابل 30 مليون يورو.

وتمكّن تشلسي من إقفال الباب على مانشستر يونايتد، لأن الأخير سعى جاهداً هذا الصيف لضم بدرو، الذي وقع في يونيو الماضي عقداً جديداً مع برشلونة حتى 2019، وخفض بنده التحريري من 150 مليوناً إلى 30 مليون يورو.

وأصبح بدرو سادس لاعب ينضم هذا الصيف إلى فريق مورينيو بعد الظهير الأيسر الغاني عبد الرحمن بابا (من أوغسبورغ الألماني) والحارس البوسني اسمير بيغوفيتش (ستوك سيتي) ولاعب الوسط المهاجم البرازيلي ناتان (أتلتيكو البرازيلي) ولاعب الوسط المهاجم الصربي دانيلو بانتيتش (بارتيزان) والمهاجم الكولومبي فالكاو (على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي).

ومن المرجح أن يسجل بدرو بدايته مع الفريق اللندني اليوم على ملعب وست بروميتش البيون، كما الحال بالنسبة إلى الوافد الجديد الآخر عبد الرحمن بابا، وهذا الأمر دفع بلاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش إلى التفاؤل بقدرة فريقه على تعويض هذه البداية السيئة التي بررها بانطلاق الموسم بشكل أبكر من العادة.

وسيسعى فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني (مانشستر سيتي) إلى تأكيد بدايته النارية عندما يحل اليوم ضيفاً على إيفرتون في مباراة صعبة أمام فريق عنيد خرج بأربع نقاط من مباراتيه الأوليين، لكنه لم يفز على سيتي منذ 16 آذار 2013 (2/صفر على ملعبه أيضاً).