IMLebanon

زياد برجي: آن الأوان لأهتمّ بنفسي

ziad-burji

 

21 عاماً لم ينل فيها الفنان زياد برجي فرصته الذهبية رغم موهبته الفنية الكبيرة وإحساسه المرهف وقدرات صوته الدافئ. نجاحات متتالية حققها مع كل عمل أصدره بصوته أو من ألحانه، لكن بقي الحلم الكبير ينتظر الظرف الذي يسنح له بتحقيق كل طموحاته الفنية.

يعيش زياد برجي اليوم حالة من الاستقرار بعد الجهد الفردي الذي بذله لسنوات، إذ وقّع بسعي من زميله الفنان ملحم زين عقداً للإنتاج مع شركة starbuz entertainment لصاحبها وائل حلواني، الأمر الذي دفعه الى الابتعاد عن التلحين فترة من الزمن الى حين إصدار ألبومه الجديد. برجي سعيد بهذه المبادرة من الفنان ملحم زين، ويثني على ضرورة توافر هذه الروح بين الفنانين.

بعد ألبوم “أنا قلبي عليك” الوحيد في مسيرته، لم يتسنّ لبرجي، بسبب سوء الإدارة التي تحكّمت فيه، أن يصدر ألبوماً جديداً، لذلك يعتبر أنه يعيش اليوم فرصته الذهبية ويستحق المطرب الذي فيه القليل من الإهتمام “معليه بستحق إني إهتم بحالي”. وهل يمكن أن يشعر بعض الفنانين بالاستياء لأن الملحن تخلّى عنهم وخصوصًا أنه يعتبر من أهم الأسماء على الساحة اليوم؟

يجيب برجي أن الجميع عبّر عن سعادته بهذا القرار وخصوصاً الفنانة نانسي عجرم ومدير أعمالها جيجي لامارا وغيرهما كثر… التلحين مرحلة مهمة في حياتي، يقول، سأعود إليها، ولا أنكر المردود المعنوي الذي حققته من خلال تعاوني مع كبار الفنانين وتقديمنا أعمالا غنائية ناجحة.

زياد برجي المطرب كيف يستطيع التنازل عن أغنية ضاربة لمصلحة فنان زميل؟ يجيب بكل ثقة: “الحمد لله عندي فائض بالألحان” ويضيف: “هذا التعاون كانت فيه فائدة للجميع. أنا صريح وأعلم أن أغنية جميلة قد يؤديها فنان ما قد تعرف انتشارا أوسع مما لو أديتها أنا. ثم إن عملي كملحن قوّاني كمطرب”.

برجي أصدر مند أيام أغنية “مش ناوي على خير” التي تحقق نسبة استماع عالية بعد انتشارها على الإذاعات اللبنانية والعربية، وقد صوّرها بإدارة المخرجة رندلى قديح ويصدرها الأسبوع المقبل. وقد ذكر أنه يحضر أغنية منفردة جديدة تستبق الألبوم الذي سيصدر في رأس السنة ويضمّ 10 أغان مصرية وعراقية ولبنانية تعاون فيها مع كبار الأسماء.

انطلاقاً من المرحلة الفنية الجديدة التي يعيشها، بادر برجي الى خطوة سبّاقة فكوّن فريق عمل خاصًا من “الفانز”، وسلّم كلا منهم جانبًا من أعماله وتحوّلوا إلى غرفة عمليات واحدة “صرت عم بشتغل بإيدي مع شوية محبين موهوبين ما عندن مصلحة لأن زهقت من بياعين الحكي والطمع والسرقة والتجارة”.

برجي كشف عن فكرة يحضّرها مع الشاعر نزار فرنسيس لمساندة المبتدئين من المواهب الجيدة التي لا تستطيع تحمّل تكاليف الإنتاج الباهظة، وذلك عبر تقديم أغنية كاملة تضعهم على أول الطريق.

على صعيد التمثيل تحدث برجي عن سلسلة عروض، لكنه لم يقع بعد على النص الجيد. كان يحضر مسلسلا مع الممثلة داليدا خليل لمصلحة شاشة Mtv لكن المشروع تعرقل واستُبدل بفيلم سينمائي سينفذ قريباً. كما وافق على فيلم سينمائي مصري يتشارك فيه البطولة مع نجم مصري، ومن المفترض بدء التصوير في شباط المقبل.

فنياً، يرى برجي أن الوضع جيد، لكننا، برأيه، بدأنا نسير على الحافّة ولم تعد أغنية جميلة تفرح الناس “صراحة قرّفونا ضحّينا بعمرنا بالحرب والنزاعات السياسية”.

وتعليقا على ما حصل في بيروت الأسبوع الماضي رأى برجي أنه رغم محاولات التسييس وأعمال الشغب التي قام بها مندسّون، لا يزال يأمل خيراً بجيل الشباب وبأصحاب حملة “طلعت ريحتكم” الذين يعكسون صورة راقية وحضارية عن بلادنا.

زياد برجي يعيش اليوم فرحاً كبيرا في انتظار مولودته الأولى نور. وعن الاستقرار العائلي، يؤكد أن الحب والتفاهم يجمعانه بزوجته وهما يعيشان اليوم سعادة حقيقية في انتظار فرحة عمرهما.