IMLebanon

خاص IMLebanon: هل ينسحب لبنان من بطولة الصين؟

fadi-khatib-lebanon

 

تترقب الأوساط الرياضية الاجتماع الذي سيعقده الاتحاد اللبناني لكرة السلة في تمام الرابعة من بعد الظهر في مقر الاتحاد، على ضوء ما أعلنه اللاعب فادي الخطيب الذي سبق اجتماع اللجنة الادارية بإعلانه الاعتزال دوليا، والتي اعتبرتها الأوساط بمثابة ورقة ضغط أخيرة يستخدمها الخطيب مع اتحاد كرة السلة لإزالة العقبة من امام مشاركته مع منتخب لبنان في بطولة الصين، والمتمثلة بمسألة “التأمين” Assurance، والتي يرفض فادي الخطيب اللعب مع المنتخب من دون وجود “تأمين”، خاصة بعد النتائج السيئة للمنتخب اللبناني الذي خسر 3 مباريات تحضيرية أمام إيسلندا المتواضعة، وبلجيكا الجيدة، وبولندا.

كذلك، يحكى في أروقة الاتحاد كما في لجنة المنتخبات بإعادة النظر بتجنيس لاعب الارتكاز لورين وودز، على الرغم من ان وودز أصبح بحسب رأي الأوساط ثقلاً على المنتخب اللبناني لكبر سنّه وضعف ادائه، وذلك على عكس رأي المدرب الصربي فيسيلين ماتيتش الذي ما زال يتوقع أداء مميزاً من وودز.

الأوساط اكدت لـIMLebanon أن الاتحاد اللبناني لكرة السلة سيأخذ في اجتماعه بعد الظهر قراراً بشأن استمرار مشاركة منتخب لبنان في بطولة الصين، وبالتالي، الانسحاب من المخيم التدريبي في الفيليبين، وذلك بسبب غياب التغطية المالية التي وّعد بها الاتحاد من قبل وزارة الشباب والرياضة والتي تبلغ 500 ألف دولار، فيما ستقوم الوزارة المعنية بتقديم مبلغ 250 مليون ليرة فقط، من دون العودة إلى مجلس الوزراء.

لذلك، هناك أسئلة كثيرة يترقبها جمهور كرة السلة:

أولاً، هل ستعقد جلسة الاتحاد اللبناني لكرة السلة بعد غياب أكثر من شهر، علماً أن الجلسة الأخيرة لم تعقد بسبب خلافات سابقة بين الرئيس وبعض الأعضاء؟.

ثانياً، في حال عقدت الجلسة، هل سيتمكن الاتحاد من وقف قرار الخطيب من الاعتزال الدولي، وبالتالي إزالة العقبة التي تمنعه من المشاركة في منتخب لبنان؟.

ثالثا، إضافة إلى المشاكل الدائمة في كرة السلة، هل سيتم إقرار خلال هذه الجلسة نظام البطولة من ناحية اللاعبين الأجانب حيث الاتجاه إلى إقرار ثلاث أجانب في الموسم المقبل؟.