IMLebanon

سيرينا تهزم بيرتنز وتواصل سعيها لحصد الألقاب

serena-1

 

قطعت سيرينا وليامز الخطوة الثانية في مسيرتها لإكمال الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في عام واحد، وذلك لأول مرة خلال 27 عاما بتغلبها على كيكي بيرتنز 7-6 و6-3 في الدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة للتنس، الأربعاء.

وخاضت اللاعبة الهولندية المصنفة 110 على العالم المباراة بشجاعة، وضغطت بقوة على سيرينا المصنفة الأولى على العالم -والتي عانت على إرسالها- خلال المجموعة الأولى.

وكانت سيرينا -التي ارتكبت ثمانية أخطاء مزدوجة في المجموعة- تتأخر بكسر الإرسال، بينما كانت بيرتنز ترسل لحسم المجموعة، عندما كسرت اللاعبة الأميركية إرسال منافستها الهولندية في الشوط العاشر لتتعادلان 5-5 وتحتكم اللاعبتان لشوط فاصل.

serena

وتراجعت سيرينا 4- صفر في الشوط الفاصل، إلا أنها استردت عافيتها لتفوز بخمس نقاط متتالية وتنتزع الشوط الفاصل بنتيجة 7-5.

وزادت سيرينا المصنفة الأولى من سجل انتصاراتها في عام 2015 إلى 50 انتصارا مقابل هزيمتين فقط، وقالت “لم أتوقف على الإطلاق. واصلت اللعب وقدمت أقصى جهد ممكن”.

وفي حال فوز سيرينا بلقبها الرابع على التوالي في بطولة أميركا المفتوحة، ستصبح اللاعبة الأميركية البالغة من العمر 33 عاما، رابع لاعبة تحقق الفوز بكافة البطولات الأربع الكبرى في موسم واحد، عقب مورين كونولي عام 1953 ومارغريت كورت عام 1970 وشتيفي غراف عام1988.

وستلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الأميركية بيثاني ماتيكساندز، التي تغلبت على مواطنتها كوكو فاندفيجه 6-2 و6-1 في مباراتهما بالدور الثاني.

September 3, 2015 08:02 AM