IMLebanon

“مسافر مشبوه” بين بروكسل والقاهرة!

egypt-airlines

 

أعلنت الشرطة البلجيكية أنّ طائرة تابعة لشركة مصر للطيران كان يفترض أن تقلع بعد ظهر السبت من بروكسل إلى القاهرة، بقيت على أرض المطار، بسبب سلوك أحد الركاب أثار شبهات، بينما قالت وسائل إعلام إنّ الراكب يخضع لمراقبة من أجهزة الأمن البلجيكية.

وقالت الشرطة في بيان ان “الرحلة رقم 726 للطائرة التابعة لشركة مصر للطيران لم تحصل على الموافقة على الإقلاع من مطار بروكسل الى القاهرة بسبب (ضرورة إجراء) فحص جديد للائحة الركاب والأمتعة”.

وأضافت: “نظرًا إلى الشكوك بشأن راكب، ومن باب الاحتياط، لا يمكن للرحلة أن تقلع من أجل تمكين أجهزة الأمن من القيام بتدقيق موسع”. وأوردت صحيفة “هيت نيوزبلاد” أن المسافر المشبوه هدد بأن “شيئًا ما سيحدث” في الطائرة. وأوضحت أن الرجل الذي قامت الشرطة باستجوابه يخضع أصلًا لمراقبة السلطات.

وذكر المصدر نفسه أن وجود ديبلوماسي أوروبي بين الركاب دفع المسؤولين البلجيكيين إلى عدم المجازفة إطلاقًا. ونقل الموقع الالكتروني للصحيفة عن أحد الركاب قوله: “أبقونا بعيدين عن الطائرة (…) لكن رأينا عناصر من الشرطة حول الطائرة وكلابًا بوليسية تدخل إليها. وسمعنا بعد ذلك أنه لم يتم العثور على أي شيء”.

وألغيت الرحلة مساء السبت، وتمّ توزيع الركاب على طائرات شركات طيران أخرى، كما ذكرت صحيفة “لوسوار”.