IMLebanon

قزي تبلغ من كاغ الحرص على انتخاب رئيس

Sejaan-Azzi

 

 

استقبل وزير العمل سجعان قزي في مكتبه في الوزارة، منسقة الامين العام للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ التي اوضحت بعد اللقاء، “ان البحث تناول الوضع الحكومي من مختلف جوانبه، كما تركز الحديث على دور وزارة العمل بالنسبة الى ازمة النازحين السوريين والوجود الفلسطيني في لبنان”. وابدت ارتياحها للتعاون القائم مع وزارة العمل.

من جهته، قال الوزير قزي: “الزيارة كانت للبحث في عدة ملفات، الاول لبناني، فقد ابدت السيدة كاغ حرصها على المحافظة على سيادة واستقلال واستقرار لبنان وعلى ضرورة حصول انتخاب رئيس للجمهورية وان تعمل المؤسسات الدستورية بشكل منتظم من دون اهتزاز خصوصا في هذه المرحلة، كما اكدت ضرورة ان تتمكن الدولة اللبنانية من استيعاب كل الاجيال اللبنانية”.

اضاف: “الملف الثاني الذي تناولناه هو النزوح السوري، فقد استفسرت عن سوق العمل في لبنان من خلال وزارة العمل وزودتها بالأرقام المتوفرة لدينا. وسيعقد اجتماع بين لجنة مشتركة من وزارة العمل وبعثة الامم المتحدة لتبادل الارقام حول اوضاع النازحين السوريين وسوق العمل في لبنان”.

وتابع: “اكدت السيدة كاغ حرصها على ان تكون الاولوية لليد العاملة اللبنانية، ولا سيما ان لبنان استطاع تاريخيا استيعاب اليد العاملة السورية في القطاعات التي يحتاجها”.

واشار قزي الى ان الملف الثالث كان الوضع الفلسطيني، وقال: “استعرضناه بشكل سريع، وقد ابدت رغبتها في ان تكون العلاقات اللبنانية – الفلسطينية في افضل حال. كما جرى استعراض للوضع العربي والاقليمي وكانت وجهات النظر متطابقة في تحليل الوضع العام في الشرق الاوسط”.

 

September 8, 2015 03:27 PM