IMLebanon

عباس: الأقصى والقدس خط أحمر لن نسمح بتجاوزه

 

mahmoud-abbas-new

 

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجلس الأمن والقوى الكبرى إلى الضغط على إسرائيل لوقف الاستفزازات لمشاعر المسلمين والفلسطينيين، مؤكدا أن المسجد الأقصى والقدس خط أحمر لن يسمح الفلسطينيون والعرب والمسلمون بتجاوزه تحت أي ظرف من الظروف.

وأكد عباس في حوار مع صحيفة “عكاظ ” أن “موقف المملكة حيال الانتهاكات الإسرائيلية السافرة على المسجد الأقصى نابع من حرصها الدائم والتاريخي الثابت على المقدسات الإسلامية في القدس والحيلولة دون استمرار المستوطنين من اقتحام الأقصى.

وأكد أنه تلمس الحرص الشديد من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على المسجد الأقصى ورفضه الكامل لأي انتهاكات لحرمته، مشيرا إلى أنه “يأمل من القوى الكبرى سرعة التدخل لوقف الاستفزازات والانتهكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

وأوضح أنه أجرى سلسلة من الاتصالات مع العديد من الدول العربية والدولية للتحرك السريع، خاصة بعد الانتهاكات ضد المسجد الأقصى والتي قوبلت برفض وتنديد فلسطيني وعربي، والمطلوب الاستمرار في الضغط على إسرائيل وعدم السماح لها بتمرير المخطط للتقسيم الزماني والمكاني للأقصى.

وطالب بضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، مؤكدا أن الاعتداء على الأقصى ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان، ويسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع.