IMLebanon

محفوض ردا على بوصعب: أطالبك بالاستقالة ومستعد للمناظرة معك

nehme-mahfoud-new

 

رد نقيب المعلمين نعمة محفوض على ما صرح به وزير التربية الياس بو صعب، مطالبا اياه “ان يكون وزيرا لكل اللبنانيين”، وقال: “ردا على ما صرح به معالي وزير التربية لاحدى وسائل الاعلام واتهامي بركوب كل الموجات وأنني لا أعرف ماذا أريد وأنني أعمل في السياسة أكثر من التربية، جئت أبين عليك للرأي العام من الذي يعمل سياسة أكثر من التربية، ومن الذي يركب الموجات”.

محفوض، وفي بيان، سأل: “من الذي يدعي وقوفه كلاميا مع سلسلة الرتب والرواتب ومن الذي ضرب هيئة التنسيق وضرب هيبة الشهادة اللبنانية ووجه ضربة قاسية للتربية في لبنان بالغاءالشهادة الرسمية واعطاء افادات لـ 150 الف طالب؟”.

وأضاف: “من الذي دار على زعماء الطوائف في لبنان ووزع عليهم “1300” أستاذ جامعي متفرغ وضرب ما تبقى من استقلالية الجامعة الوطنية؟ من الذي يعمل سياسة؟”.

وقال محفوض: “من الذي يمنع تشكيل مجلس ادارة صندوق التعويضات لمعلمي المدارس الخاصة منذ فترة طويلة بحجة أن حصته وحصة الرابية غير موجودة في هذا المجلس، مع العلم أن القانون رقم 445 تاريخ 29/7/2002، المادة 43 تنص على ما يلي: يشرف على ادارة صندوق التعويضات مجلس يتألف من: المدير العام للتربية، ممثل عن وزارة العدل، أربعة ممثلين عن أصحاب المدارس الخاصة يختارهم أصحاب الاجازات العشر الأكثر مساهمة، أربعة ممثلين عن أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة يختارهم مجلس النقابة ومع ذلك يا معالي الوزير تصر على عدم ارسال الاسماء العشرة الى مجلس الوزراء مخالفا القوانين المرعية الاجراء ومصرا على حصتك، واضعا مصالح 60 ألف معلم في المدارس الخاصة في مهب الريح ومعطلا مجلس ادارة صندوق التعويضات منذ أكثر من سنة ونصف”.

وأردف: “ما زال حملة اجازات الاقتصاد والمعلوماتية والفنون والمسرح غير معترف بشهاداتهم كاجازات تعليمية والنقابة عقدت مع معاليك أكثر من خمسة اجتماعات حول هذا الموضوع وكل مرة تقول غدا سأرفعه لمجلس الوزراء وتتحجج بتأخر مستشاريك، اتنتج تربية أنت يا معالي الوزير، من الذي يعمل سياسة؟ وكيف تتحمل مسؤولية آلاف المعلمين غير المصنفة شهاداتهم؟”.

وتابع محفوض: “بخصوص اعادة التصحيح في الدورة الثانية قالت:”أن النقابة أصدرت بيانا وأيدت ما ذهبت اليه رابطة أساتذة التعليم الثانوي وأكثرية اللجان الفاحصة من رفضها لاعادة التصحيح، لأن هذا يمس بسمعة الشهادة اللبنانية وسمعة اللجان الفاحصة ولأن معاليك لم تضع معايير محددة لانتقاء المسابقات فكنا مع اعادة جمع العلامات للمعترضين فقط وليس اعادة التصحيح والأسماء لا نعرف من يحددها ولماذا ؟ وهي وليس غيرها؟.

وسأل: “من الذي ينتج تربية اذا يا معالي الوزير من يدافع عن حقوق المعلمين في سلسلة الرتب والرواتب وحقوق حملة الاجازات غير المعترف بها وحقوق حضانات الأطفال وحقوق الطلاب بشهادة رسمية ذات مستوى وضد الافادات أم الذي يقضي على ما تبقى من شهادة رسمية اما بالافادة واما بتشكيكه باللجان الفاحصة طالبا باعادة تصحيح من دون معايير محددة”.

وتابع محفوض: “من الذي يعمل سياسة ولا علاقة له بالتربية الذي يوزع الجامعة اللبنانية على الطوائف أو الذي يدافع عن الجامعة الوطنية الديموقراطية مستقلة عن كل هذه الطبقة السياسية، أتنتج تربية عندما قلت لاحدى الروابط قولوا لنعمه محفوض أن يخفض صوته “ويرويق” وليجعل رجليه على الأرض لكي لا نقلعه كما قلعنا حنا غريب”.

ونوجه الى بو صعب بالقول: “هذه هي التربية يا معالي وزير كل لبنان، على كل معلمي المدارس الخاصة أصحاب القرار وهم من يحدد مستقبل نعمه محفوض النقابي وليس انت يا معالي الوزير، لهذه الاسباب مجتمعة أطالبك مجددا بالاستقالة ومستعد لمناظرة معك أمام كل الشعب اللبناني وخاصة التربويين والنقابيين منهم الذين أحترم وأخضع لمشيئتهم. وما يحصل في وزارة التربية وفي ثانويات لبنان الرسمية في حلقة مقبلة”.

September 22, 2015 02:30 PM