IMLebanon

لبنان يتخطى الأردن بصعوبة ويضرب موعداً مع الفيليبين

lebanon

 

لبنان يتخطى الأردن بصعوبة ويضرب موعداً مع الفيليبين القوية في ربع نهائي كأس اسيا في كرة السلة

تقرير خالد مجاعص

أعاد نجم الرياضي أمير سعود البسمة الى جمهور كرة السلة في لبنان بعد ان قاد منتخب الأرز الى فوز صعب جداً على منتخب الأردن بنتيجة نهائية 80-76 بفارق اربع نقاط فقط.

وبهذا الإنتصار يكون منتخب لبنان قد ضمن المركز الرابع في المجموعة الثانية من الدور الثاني  ليلتقي يوم الخميس المقبل مع منتخب الفيليبين القوي صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى.

 

وفي سيناريو فوز لبنان على الأردن، يعود الفضل في هذا الأنتصار و بشكلٍ كبير الى مهاجم نادي الرياضي امير سعود، الذي ضرب دفاع المنطقة الأردني بأربع ثلاثيات قاتلة من خمس محاولات في منتصف الربع الثاني فقضى بخلالها على معنويات المنتخب الأردني.

فمنتخب لبنان الذي عانى بشكلٍ واضح من دفاع المنطقة في الربع الأول بحيث سجّل ثلاثية واحدة ناجحة من ست محاولات، كان امير سعود يقوم بأخذ اللقاء على عاتقه عبر ضرب دفاعات الأردن بتسجيله 12 نقطة توالياً للبنان ليعيد الثقة لزملاءه في الفريق سامحاً لكلٍ من رودريغ عقل و جاي يونغبلاد من الأكمال على ضرب معنويات الفريق الأردني من المسافة نفسها لينهي المنتخب اللبناني الجزء الأول بتفوق واضح  15 نقطة 45-30 .

ومع انطلاق الجزء الثاني من المباراة، خيّم شبح الخوف مجدداً على الفريق اللبناني، الذي اعاد سريعاً الى الذاكرة  ذيول السيناريو الدرامي امام منتخبي الكوري والقطري، مع الضياع الدفاعي عند منتخب الأرز والتسّرع الهجومي والأرتباك الفني من ناحية المدير الفني ماتيتش الذي بدا مرةً جديدة غير قادر على فرضِ نظامه على اللاعبين مع الحاحِه بحصر المهمة الهجومية بيونغبلاد على حساب اللعب الهجومي.

ولولا الثلاثي امير سعود 20 نقطة (نجم المباراة دون منازع) ووائل عرقجي مع 11 نقطة و علي حيدر 15 نقطة ومن خلفهم المدافع الصَلب جان عبد النور مع 9 نقاط  وتمريرات يونغبلاد الحاسمة لكانت النتيجة مختلفة بحيث كان سيودّع المنتخب اللبناني البطولة من الباب الصغير.

ويبقى على ماتيتش اعادة حساباته سريعاً قبل مباراة الخميس الحاسمة مع الفيليبين، ليعطيَ فرصةً هي الأخيرة  للبنان للمنافسة، لأن ما شاهدناه في نهاية المباراة مع الأردن و قبلَه مع كوريا و قطر لا يشجع كثيراً. فيوم الخميس قد يشهد سقوطاً كبيراً للبنان امام الفيليبين الاّ بسحر الساحر وائل عرقجي والتسديدات القاتلة لأمير سعود لينقذا لبنان من مأزقٍ محّتم .

September 29, 2015 01:49 PM