IMLebanon

أبو بكر البغدادي انتقل الى الرمادي لإدارة المعارك

abou-baker-el-baghdadi-da3esh

 

أبلغت مصادر مطلعة صحيفة “الشرق الأوسط” أنّ زعيم تنظيم “داعش” المتطرف أبو بكر البغدادي انتقل من الموصل إلى الرمادي لإدارة المعارك هناك. وحسبما نقل عن ضابط عراقي كبير، فإنّ هناك معلومات استخباراتية تدل على انتقال زعيم التنظيم إلى الرمادي لإدارة المعارك فيها بعد توقف دام شهرين.

انتقال البغدادي جاء بعد تضارب المواقف داخل العراق وخارجه بشأن طبيعة التحالف الرباعي الذي يهدف إلى تبادل معلومات استخباراتية بين العراق وإيران وروسيا وسوريا لمحاربة التنظيم.

وقال المصدر في حديثه إنّ معلومات تشير إلى أنّ البغدادي أصدر قرارات بتغيير قيادات في التنظيم، في محاولة لإعادة الهيكلة ودفعه من جديد لتنفيذ عمليات إرهابية ومقاومة الجيش الحكومي الرسمي والميليشيات التابعة له.

إلى ذلك، عزا الضابط العراقي التهاون في محاربة “داعش” إلى وجود خلافات سياسية بدأت تطفو على السطح بين بعض القيادات، وخصوصًا بشأن “الحشد الشعبي” في تلك المعارك والموقف الأميركي من مشاركة الحشد التي يبدو أنها باتت أكثر صرامة في الفترة الأخيرة.

وعن النفي الأميركي بشأن دخول قوات أميركية، قال الضابط العراقي: “لا نستطيع الحديث عن جيوش برية كبيرة ولكن، هناك تعزيز لما هو موجود من خبراء ومستشارين بقوات جديدة قوامها فوجان معززان بأسلحة ومعدات ومنها طائرات أباتشي ومعدات عسكرية موجودة في قواعد عسكرية أميركية في الحبانية وغيرها وكلها قريبة من الرمادي”.