IMLebanon

إشبيلية يقسو على برشلونة وكرة القدم الأوروبية تحبسُ أنفاسَها الأحد

Untitled-1

تقرير خالد مجاعص

لم يكُنْ من الصعبِ التكهّن ان غداً الأحد، هو بإمتياز يوم كرة القدم في اوروبا، حيثُ انَ لا شيء أخر مهما جاءت أهميته، بامكانه ان يعلوَ بأهميته  على مبارايات الويك اند الأوروبي. كيفَ لا بعد البروفا المجنونة التي قدمها اشبيلية في بطولة الليغا بعد ظهر اليوم السبت بضربه دفاعات برشلونة الصلبة بهدفَين حسم بهما المباراة بنتيجة 2-1 .

وبهذه الأجواء الدرامية، شاءت الصدفة ايضاً ان تجمعَ رزنامة البطولات الأوروبية غداً جميع لقاءات القمة في يومٍ واحدٍ وفي اوقاتٍ متقاربة.

وهذه عيّنة من لقاءات كسرٍ العَضم هذا الأحد:

اتليتيكو مدريد – ريال مدريد في اسبانيا

بايرن ميونيخ – بروسيا دورتمند في المانيا

باريس سان جيرمان – مارسيليا في فرنسا

ارسنال – مانشستر يونايتد و ايفرتون و ليفربول في انكلترا

فتلك المواجهات ستُشعل الملاعب الاوروبية بحيث سيكون من الصعب على جمهور كرة القدم في العالم حُسنَ الأختيار بسبب تزامُنها معاً.

وبروفا تلك اللقاءات انطلقت بعد ظهرِ اليوم في مواجهة اشبيلية و برشلونة. مواجهة الأندلس لبرشلونة لم تمرّ مرور الكرام، فالفريق الكاتالوني الذي يفتقدُ ساحرهُ المصاب ليونيل ميسي عاش الأمرّين امام حُسن ضيافة اشبيلية. فببساطة الفريق الأندلسي لم يرحمَ ضيفه.

وبعد أخذٍ وردّ طوال الشوط الأول بين الفريق الأندلسي و ضيفه الكاتالوني من دون اهداف انما مع فرصٍ خطرة من جانب اشبيلية، دخل الفريق المضيف الشوط الثاني بطريقةٍ هجومية بحتة، فاجأت خصمه بهدفين قاتلين في ظرف خمس دقائق، الأول بتسديدة قاتلة لمهاجمه مايكل كرول دايلي في الدقيقة الـ53 استقرت في مرمى راموس تبِعها هدفٍ ثان في الدقيقة الـ58 من ضربةٍ رأسية خاطفة لفيتشنتي ايبورا جعلت النتيجة سريعاً 2-0 لمصلحة الفريق الاندلسي الذي تحوّل الى الدفاع فاستفاد برشلونة من احتساب حكم المباراة لضربة جزاء غيرَ واضحة استغلها بنجاح نيمار ليقّلص الفارق الى 1-2   .

سقوط برشلونة الثاني هذا الموسم في الليغا جاء قبل مواجهة الغد النارية. فمواجهة اتلتيكو مدريد والريال هي بكل بساطة دربي العاصمة الأسبانية بين الفريق الملكي وفريق الشعب. فالمواجهة بين قطبي المدينة ستحمل في طّياتها مواجهة فردية ثأرية بين المدير الفني للريال رافائيل بنيتز، وبين مدرب أتلتيكو دييجو سيميوني فهما تواجها سابقاً في ثلاث مباريات، الأولى كانت بالنسبة لسيميوني كلاعب فاز فيها على بنيتز المدرب، الذي في المقابل تمكن من الثأر من اللاعب سيميوني في اللقائين التاليين اللذيْن تواجها فيه.

وبهذا السيناريو لم يتواجه بنيتيز وسيميوني مطلقا كمدربين حتى الآن، لكن هذا الأمر سيتغير عندما سيلتقيان غداً الأحد في أول ديربي لموسم الليجا الحالي.

وقد تأكد غياب النجم الكولوبي جايمس رودريغيز عن فريق الريال غداً بعدما كشف بينيتز ان نجم خط الوسط ما زال يعاني من اصابةٍ في فخذه الأيمن.في المقابل فقد تأكد مشاركة الثنائي البريطاني غاريث بايل وقلب الدفاع سيرجيو راموس بعد ان شاركا اليوم في تمارين التشكيلة الأساسية للريال.

وبسقوط برشلونة 1-2، يكون برشلونة قد تعرض الى خسارته الثانية في البطولة الأسبانية ليبقى الفريق الكاتالوني على نقاطِه الـ15. وبهذا يكون  امام قطبي العاصمة المدريدية الفرصة لتصدّر بطولة الليغا، اذ ان ريال مدريد يمتلك في جعبتِه 15 نقطة، بينما يمتلك اتلتيكو مدريد في جعبته 14 نقطة وفياريال الحصان الأسود فهو يملك ايضاً 15 نقطة في بطولة هي الأجمل في اسبانيا منذ فترة طويلة.