IMLebanon

ألمانيا ترمي بثقلها لحسم التأهل إلى “أمم أوروبا”

germany-team

 

 

أعلن مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف تشكيلة قوية لمواجهة أرلندا وجورجيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، مع حاجة فريقه إلى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل إلى نهائيات العام المقبل في فرنسا.

ويلتقي أبطال كأس العالم مع ايرلندا في دبلن (الخميس) المقبل قبل استضافة جورجيا بعد ثلاثة أيام أخرى في لايبتزيغ. ولم تتغير القائمة التي تضم 23 لاعباً بقيادة باستيان شفاينشتايغر تقريباً عن تلك التي حققت الفوز على بولندا وأسكتلندا الشهر الماضي، باستثناء الوافد الجديد بيرند لينو حارس باير ليفركوزن، الذي سيحل محل رون روبرت تسيلر كثالث حُرّاس الفريق.

وقال لوف في بيان: “نريد أن نلعب بجدية وتركيز حتى نهاية التصفيات. هدفنا هو الفوز بمباراتينا ضد أرلندا وجورجيا والتأهل إلى فرنسا”.

وأضاف: “لدي ثقة كبيرة في اللاعبين الذين أدّوا مهمتهم في أيلول الماضي. هؤلاء اللاعبون مجبرون بانتظام على تقديم أداء قوي في الدوري الألماني وعلى المستوى الأوروبي أيضاً، لذلك فإنهم يملكون إيقاعاً جيداً”.

كما وُجهت الدعوة إلى مهاجم بروسيا دورتموند ماركو ريوس بعد استبعاده من التشكيلة لإصابته بكسر في أحد أصابع القدم. وتتصدر ألمانيا ترتيب مجموعتها برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات بفارق نقطتين عن بولندا وأربع عن أرلندا التي تحتل المركز الثالث.