IMLebanon

الأسد يحذّر من تدمير المنطقة بأكملها

Bachar-al-asad2

حذر رئيس النظام السوري بشار الأسد من “تدمير المنطقة بأكملها” ان لم ينجح تحالف موسكو ودمشق “ضد الارهاب”.

الاسد رأى في تصريحات لـ”قناة تلفزيونية ايرانية” أن التحالف بين سوريا وروسيا وايران والعراق يجب أن يكتب له النجاح وإلا لن تنجو سوريا من الحرب الأهلية، واضاف: “إن فرص نجاح التحالف بين سوريا وروسيا وايران والعراق كبيرة وليست صغيرة”، محذرا من أن عدم نجاح التحالف قد يؤدي لتدمير المنطقة بأكملها. وأكد أن العمليات العسكرية الروسية في سوريا “جوية بحتة، حيث إننا نعلن كل شيء بشفافية”.

وهاجم الأسد في تصريحاته الغرب، قائلا إنه “يدفع في الوقت الحاضر ثمن دعمه للإرهاب”، مشيرا إلى أن الغربيين “أصيبوا بالإحباط؛ بسبب هزائمهم المتكررة في سوريا” واعتبر أن تغيير بعض الغربيين مواقفهم بشأن حضوره في الدورة الانتقالية “يعكس إحباطهم وعجزهم في سياساتهم ضد سوريا”.

واعتبر ان السعودية هي النموذج الأسوأ والأكثر تخلفاً، وقال: “المظهر الأساسي للإنحراف بمنطقتنا هو الدعوة الوهابية التي فسرت الإسلام بشكل مناقض بكثير من الحالات لمضمون الدين الإسلامي نفسه، والسعودية هي النموذج الأسوأ والأكثر تخلفاً وتأخراً على مستوى العالم بمجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والمشاركة الشعبية في الدولة”.

عن مشكلة اللاجئين السوريين قال: “هذا الشيء المؤلم، والمؤلم أكثر هو استغلال مشكلة اللاجئين من قبل الدول الغربية والإعلام الغربي على اعتبار أنها مأساة إنسانية يتألّمون من أجلها بينما في الحقيقة هم المساهم الأكبر في الوصول إليها من خلال دعمهم للإرهاب وفرض الحصار على سوريا”.