IMLebanon

هاشم: لإستكمال الحوار وتطوير النظام عبر اعتماد النسبية

Kassem-Hachem2

 

أكد عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم على أهمية استكمال الحوار بين المكونات الوطنية لإخراج لبنان من دائرة المراوحة السلبية للازمة السياسية وإيجاد المخارج التي تساهم في العودة إلى انتظام الحياة السياسية وضخ الروح في المؤسسات الدستورية، وإنهاء النهج التعطيلي وإعادة تفعيل هذه المؤسسات لتكون منتجة وفاعلة، بعد أن أصاب الشلل والتعطيل مصلحة الدولة ومصالح اللبنانيين.

هاشم، وفي تصريح، أشار إلى ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، فلا يجوز بعد الذي يجري في المنطقة وغياب لبنان عن الاهتمامات الاقليمية والدولية، أن يستمر الواقع على سلبياته رهانا على دور خارجي لهذه الدولة او تلك.

وقال: “نأمل أن تستمر المساعي التي انطلقت منذ فترة للوصول الى التسوية التي جرى البحث في بنودها، وإذا كان ذلك مفتاح الحل لعمل المؤسسات من أجل معالجة الكثير من الازمات والمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والتي تقض مضاجع اللبنانيين بكل قطاعاتهم وفئاتهم، فلا يجوز ان تبقى أوجاع الناس وآلامهم وقضاياهم رهينة مزاجية سياسية ورغبة أهواء طائفية ومذهبية وحزبية. وآن الاوان للتفكير جديا للبدء بخطوات حقيقية لتطوير النظام السياسي والدخول الى نظام تطمئن اليه الأجيال القادمة وهذا لن يكون إلا باعتماد نظام انتخابي عصري متطور، حيث يعتمد لبنان دائرة انتخابية واحدة وفق قاعدة النسبية”.