IMLebanon

غوارديولا.. خيار “تشلسي” بعد رحيل مورينيو!

guardiola

 

يعلق فريق “تشلسي” الإنكليزي آماله على حلول يمكن أن يطرحها مدرب الفريق جوزيه مورينيو لمواجهة مسلسل الهزائم التي مني بها الفريق في “بريميرليغ” خلال الموسم الحالي، إلا أن مصادر أكدت أن وسطاء يعملون على استقطاب المدرب الإسباني بيب غوارديولا لقيادة الفريق بعد رحيل البرتغالي المتوقع.

ووفقا لصحيفة “ذي تليغراف” فإن استمرار إخفاقات موريينو ستدفع رئيس “تشلسي” رومان أبراموفتش، إلى البدء بمحاولة جديدة لإقناع غوارديولا، مدرب “بايرن ميونيخ” الحالي، بالقبول بعرض مالي سخي، والانتقال إلى “ستامفورد بريدج” لقيادة فريق البلوز.

ويحاول الوسطاء إقناع غوارديولا للانضمام لـ”تشلسي”، حال انتهاء عمله مع العملاق البافاري، خاصة بعد الهزيمة الخامسة التي مني بها “تشلسي” في “بريميرليغ” أمام “وستهام يونايتد”، مما لا يدع أي خيار أمام إدارة “تشلسي” سوى التخلي عن مورينيو.

وتقول الصحيفة إن هناك شعورا عاما داخل أروقة “تشلسي” أن مورينيو بات لا يسيطر على الفريق وهو ما ظهر خلال المباراة الأخيرة السبت، خاصة بعد حصول لاعب “تشلسي” نيمانيا ماتيتش على البطاقة الحمراء، قبل أن يلحق مورينيو نفسه بماتيتش خلال الاستراحة، ليتابع أحداث الشوط الثاني من مدرجات ملعب إبتون بارك، بعد طرده.

وبحسب المصادر التي نقلت عنها “ذي تليغراف” فإن مورينيو، الذي دعي إلى غرفة الحكام خلال الاستراحة، تلفظ بألفاظ بذيئة ضد الحكام بسبب اعتراضة على طرد ماتيتش، وعدم احتساب هدف لفابريغاس.

وسينتظر اتحاد الكرة الإنكليزي تقرير الحكام قبل اصدار أي قرار ضد مورينيو أو المساعد الأول للمدرب لورو سيلفينيو.

وكان أبراموفتش ومجلس إدارة “تشلسي” دافعا عن مورينيو بعد هزيمته أمام ساوثمبتون، إلا أنه يواجه موقفا صعبا إذا استمر فريقه بمسلسل السقوط، وخسر مجددا في المباراة المقبلة أمام ليفربول.

وبينما سيكون غوارديولا الخيار الأول لأبراموفتش ليحل محل مورينيو. من المؤكد أن إدارة البايرن ستسعى إلى إقناع غوارديولا بالبقاء في ألمانيا، فيما تشير شائعات أن المدرب الإسباني يرغب في التدريب بـ”بريميرليغ”.

يذكر أن “تشلسي” دفع 18 مليون جنيه إسترليني شرطا جزائيا لمورينيو عندما استغنى عن خدماته في 2007. وتبلغ قيمة عقد مورينيو الحالي 30 مليون جنيه إسترليني، غير أن بعض المصادر المطلعة تقول إن النادي ضمّن العقد شروطا بحيث لن يتكفل بكل قيمة العقد المتبقية في حال الاستغناء عن خدمات المدير الفني البرتغالي.

October 26, 2015 10:52 AM