IMLebanon

ملتقى مكافحة الجريمة الإلكترونية

Cyber-Attack-Hacking
برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وحضوره والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، ينظم كل من هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في «وحدة الشرطة القضائية» في قوى الأمن الداخلي «ملتقى مكافحة الجريمة الإلكترونية» في 12 تشرين الثاني المقبل في فندق «فور سيزنز»، بمشاركة أكثر من 300 شخصية من مؤسسات مصرفية ومالية ومعلوماتية وتجارية، فضلاً عن مشاركة أمنية وقضائية.
ويتحدث في جلسة الافتتاح سلامة وبصبوص، وأمين سرّ هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان عبدالحفيظ منصور.
وعن أهمية المؤتمر، قال رئيس قسم المباحث الجنائية الخاصة في قوى الأمن العميد زياد الجزار: «إن التطور التكنولوجي والعولمة في مجال تبادل رؤوس الأموال رافقهما تزايد في حجم الأموال الناتجة عن الجريمة، كذلك تجاوزت الجريمة الحدود الوطنية بفضل هذا التقدّم التكنولوجي الذي فتح مسارات جديدة للاحتيال المالي والإلكتروني».
ورأى انه لا بد من تبادل المعلومات بين أجهزة إنفاذ القانون والمصارف والتي هدفها المكافحة من جهة، والتوعية من هذه الجرائم وأنواعها من جهة أخرى.
من جهته، قال مدير دائرة المعلوماتية في مصرف لبنان علي نحلة: «إن مصرف لبنان سيستمر في سياسته لجهة الطلب من القطاع المالي والمصرفي تطبيق أفضل الممارسات في ما خص الضوابط، والمعايير، والمخاطر، والادارة، والأمن».
وينعقد الملتقى برعاية بنك لبنان والمهجر، وبنك الاعتماد اللبناني.