IMLebanon

بالصور.. جهاز iPad Pro بالأسواق في أقل من أسبوعين

ipad-pro

نشر موقع “9 تو 5 ماك” المعني بأخبار “آبل” تقريراً يفيد بأنّ الشركة الأميركية ستطلق أكبر أجهزتها اللوحية على الإطلاق “آي باد برو” الأربعاء 11 تشرين الثاني المقبل، وسيكون متاحاً للشراء منذ هذا التاريخ عبر متاجر “آبل” العالمية، وذلك نقلاً عن مصادر مقربة من الشركة.

وسيتوفر بالتزامن مع إطلاق الجهاز ملحقان له هما قلم “آبل” القابل لإعادة الشحن البالغ سعره 99 دولاراً أميركياً ولوحة “آبل” الذكية المقاومة للماء البالغ سعرها 170 دولاراً أميركياً.

ومن مميزات أضخم وأكبر أجهزة “آبل” اللوحية “آي باد برو” أنّه يأتي بشاشة عرض قياسها 12.9 بوصة، ودقة ووضوح بتقنية ريتينا ويتضمن معالج الشركة الجديد “إيه 9 إكس” الأسرع مرتين من نظيره الموجود في “آي باد آير 2” الذي أطلق العام الماضي، بالإضافة إلى كاميرا خلفية دقتها 8 ميغابكسل.

وسيأتي الجهاز اللوحي بأربعة مكبرات صوت ستيريو، مع ميزة تقسيم الشاشة الموجودة في “آي أو إس 9” لتشغيل التطبيقات جنباً إلى جنب على الشاشة. وسيتوفر الجهاز بثلاثة ألوان مختلفة هي الفضي والذهبي والرمادي.

وبالنسبة للسعر، فيبلغ سعر النسخة ذات سعة تخزين 32 غيغابايت ويدعم فقط تقنية واي فاي 799 دولاراً أميركياً، أما النسخة ذات 128 غيغابايت فسبيلغ سعرها 949 دولاراً، وبالنسبة للموديل 128 غيغابايت الذي يدعم “واي فاي” وشبكة الجيل الرابع “إل تي غي” معاً فستكون تكلفته 1079 دولاراً أميركياً.

  1 3 212